أخبار الأردن

تمرين نقل إستراتيجي واقتحام جوي ضمن فعاليات الأسد المتأهب 2019

تواصل القوات المشاركة في تمرين الأسد المتأهب 2019 تدريباتها لليوم الثالث، حيث نفذت الوحدة الخاصة/71 التابعة لمجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية اليوم الثلاثاء, تمرين اقتحام جوي في أحد ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بمشاركة قوات من دول شقيقة وصديقة.

وبدأ التمرين بعمليات النقل الإستراتيجي للطائرات العامودية والمعدات والقوات، باستخدام طائرات النقل، وعملية اقتحام جوي بواسطة الطائرات العامودية للتعامل مع عناصر خارجة على القانون، واعتراض آليات والسيطرة عليها.

ويهدف التمرين إلى التدريب على كيفية إجراءات تحميل وتنزيل المعدات والتنسيق اللوجستي بين القوات الجوية والأرضية، مع مراعاة التوقيتات القياسية لتنفيذ مثل هذه المهام إضافة إلى التدريب على عمليات الإسناد الجوي القريب.

وأظهر المشاركون في التمرين مهارة واحترافية عالية، وقدرة على التخطيط المشترك، والتنفيذ المنسق في ميدان التدريب ضمن بيئة عمليات مشتركة تحاكي الواقع، وبشكل يعكس الأهداف التي يسعى التمرين إلى تحقيقها.

حضر التمرين رئيس هيئة العمليات والتدريب العميد الركن محمد بني ياسين، والملحق العسكري القطري في عمّان، وعدد من ضباط القوات المشاركة.

الكلمات المفتاحية: عسكري- نقل استراتيجي