برلمان

تفويض رئيس مجلس الأعيان للاتصال لمعالجة موضوع إضراب المعلمين

عين نيوز – بترا

المصري

عقدت لجنة الشؤون التربوية والتعليمية والثقافية والإعلامية في مجلس الأعيان امس الثلاثاء اجتماعا برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري وحضور رئيس اللجنة الدكتور خالد الكركي وعدد من الاعيان.

وابدى الاعيان حرص المجلس الكبير على معالجة قضية اضراب المعلمين التي وصفوها «بالازمة» بصورة جذرية لما لها من أثر على المسيرة التربوية وعلى امن واستقرار الوطن.

واكدوا ضرورة الاسراع في بحث حلول عملية تضيق الفجوة القائمة حاليا بين موقفي المعلمين والحكومة بشكل يؤدي الى عودة المعلمين الى ابنائنا الطلبة، كما تم تداول اقتراح مراجعة بنود الموازنة العامة والتي ما تزال بصيغة مشروع قانون سيعرض على مجلس الامة بهدف اجراء مناقلة بعض البنود لصالح تأمين المعلمين بالقدر الكافي من مطالبهم.

وناشد المصري باسم المجلس جميع الاطراف الى تغليب الحس الوطني ومصلحة الوطن حتى لا يتطور الوضع الحالي الى ما لا تحمد عقباه، وان يتجنب الجميع أي تصعيد يضر بمصالح الطلبة الذين يشكلون القاعدة الاساسية للتقدم في مسيرة الوطن.

وقال المصري ان المجلس سيواصل جهودة الحثيثة للمساهمة مع سائر الاطراف في البحث عن صيغ تؤدي الى نزع فتيل الازمة والاتفاق على ما يضمن حقوق المعلمين وانهاء الاضراب بشكل يحفظ مصالح جميع الاطراف ويؤمن عودة العملية التربوية الى زخمها الذي عهدناه طيلة العقود الماضية.

وفوض المجتمعون رئيس المجلس طاهر المصري باجراء الاتصالات الضرورية مع اطراف الازمة جميعا بهدف الوصول الى معالجة سريعة وحكيمة ومنصفة لذوي العلاقة جميعاً.