منوعات

تفاصيل ستار اكاديمي8 في فرنسا

عين نيوز – رصد/

ابتدأ العدّ العكسي للبرنامج الاشهر في الشرق الاوسط “ستار اكاديمي” الذي سيقدم في نسخته الثامنة وربما الاخيرة حسبما اشارت بعض المعلومات الصحافية.

وعلمت الصنارة نت  ان “الكاستينغ” للبرنامج مستمر ومحطته الاخيرة ستكون في 27 شباط في فرنسا في خطوة هي الاولى منذ 8 سنوات هي عمر البرنامج.

وسيقام الكاستينغ في فرنسا للمغتربين قبل ايام قليلة من موعد البرايم الاول الذي حُدِدَ موعد مبدئي لانطلاقته كما اُعلن عبر الصفحة الرسمية لـ”ستار أكاديمي 8 ” على الفايسبوك وهو 18 اذار- مارس المقبل على شاشتي الـLBC والفضائية اللبنانية وقناة نغم على مدار الـ24 ساعة.

في سياق اخر صرح الفنان الاماراتي حسين الجسمي انه وفي حال تمت دعوته مرة اخرى للمشاركة في البرنامج لن يلبي الدعوة بل سيرفض رفضا تاما ّ لأسباب عديدة لم يصرح عنها واكتفى بالقول: “ستار اكاديمي لبنان له طقوس خاصة لا تناسبني كفنان عربي او خليجي وهو برنامج لا يعبر عن مجتمعنا العربي بل هو فقط تقليد غربي “.

وقد وجه حسين الجسمي نصيحة للطلاب السعوديين بصفة خاصة والخليجيين بصفة عامة على حسن خوض التجربة في حدود لا تمسّ كرامة الشخص او بسيادة الوطن والعرب عامة. نشير الى أن الجسمي كان قد شارك بالموسمين السابقين من “ستاراكاديمي” 6 و7.

وفي معلومات منفصلة يقال انه تم استبدال استاذ الصوت خليل ابو عبيد بالاستاذ طوني البايع الذي درب العديد من الاصوات مثل نانسي عجرم، يارا، اصالة، كارول صقر، ونجمة ستاراكاديمي امل بشوشة، كما وانه شارك كمدرب صوت في اكثر من برنامج منها “نجم الخليج”، “البوم”، و”ديو المشاهير”.

وهناك كلام غير مؤكد ايضا عن امكانية غياب استاذ الموسيقى ميشال فاضل عن الموسم الثامن وهو الذي رافق البرنامج منذ انطلاقته.

واشارت بعض المعلومات عن قبول طلاب من المغرب ومصر والكويت والجزائر ولبنان والسعودية وفلسطين والعراق، ولاول مرة سيضم الموسم طالب سوداني واخر شبيه لمايكل جاكسون وهذا الخبر تم تداوله عبر بعض المنتديات العربية.وسيضمّ الموسم الثامن العديد من التغييرات بدءا من شكل المسرح الذي سيضم شاشة كبيرة جدا بالاضافة الى شاشتين على جانبي المسرح وحوالى 60 شاشة بلازما، والتغيير سيطال ايضا طاولة الاساتذة، وسيتم استخدام تقنيات عالية جدا في تنفيذ اللوحات الفنية.

وكانت معلومات سابقة تفيد انه في برايم الافتتاح سيقدم طالب الموسم السابع محمد شكري اغنية لزميله اللبناني رامي شمالي الذي قضى بحادث سير في مصر، الا ان المكتب الاعلامي لستاراكاديمي نفى معرفته بهذا الخبر ولم يجزم لنا ما اذا كان صحيحا او غير حقيقي.

واكد لنا وقتها ان مجريات البرايم الاول لم تتأكد بعد وان التحضيرات الحالية شملت التابلوهات الكبيرة التي ستظهر تباعا في البريمات الـ16 وحتى انه لم يؤكد لنا العدد النهائي للطلاب اللذين سيعيشون موسم جديد داخل الاكاديمية.نبقى ان نشير بان هذه المعلومات استقيناها من بعض المصادر المقربة للطلاب المرشحين للدخول الى الاكاديمية ومن مصادر خاصة بنا ومن بعض المنتديات ايضا.

احببنا ان ننقلها لكم بكل أمانة دون ان نتبناها 100 %. ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه، ما هو مصير البرنامج بعيداً عن كل التكهنات؟ وكيف سيكون شكل الطلاب الموجودين تحت سقف الاكاديمية اذا كانت الاحوال في البلدان العربية مستمرة على ما هي عليه من تصاعد مستمر؟ وهل سيتمكن البرنامج من جذب العالم العربي كما جرت العادة وينسيه الثورات المتلاحقة في الاوطان العربية لا سيما ان التشويش خصوصا على القنوات اللبنانية هو سيد الموقف؟ وهل سيتمكن المشاهد العربي من التصويت في ظل قطع الاتصالات الخلوية وايقاف الانترنت وكل التقنيات التكنولوجية في اغلب البلدان العربية التي تغلي من الثورات البركانية البشرية؟اسئلة حاولنا ان نقدم لكم اجابات شافية عليها من خلال اتصالنا بمديرة الاكاديمية السيدة رولى سعد ولكننا لم نستطع فهي وسط انشغالاتها الكثيرة قلّما ترد على الهاتف، ولكننا نعدكم بمحاولات جديدة علّها تنجح .

الكلمات المفتاحية: تفاصيل ستار اكاديمي8 في فرنسا