أخبار الأردن

تفاصيل الجلسة السادسة في قضية الذهبي

عين نيوز- رصد/

واصلت محكمة بداية عمان الثلاثاء جلستها العلنية السادسة بالاستماع الى الشهود في قضية مدير المخابرات الاسبق الفريق محمد الذهبي.

وقال الشاهد فوزي المعايطة لواء متقاعد من دائرة المخابرات العامة “خلال فترة تولي الذهبي لمنصبه تم استحداث دائرة خاصة في حدود الكرامة “.

اما الشاهد الثاني زياد الشريدة لواء متقاعد كان مدير للإدارة واستمر في المسمى الوظيفي الى ان تمت احالته الى التقاعد تركزت شهادته حول مبنى مخابرات العاصمة وقال ” الذهبي قام باستدعائه نهاية العام 2007 وابلغه ان هناك مبلغ مالي مرصود لدى الدائرة المالية لإقامة مبنى مخابرات العاصمة، وتابع بعد فترة استدعيت مرة ثانية من قبل الذهبي واخبرني بان مارسيل يعقوبيان هو من سيقوم بعمل تصاميم المبنى وبالفعل مارسيل قدم تصاميم للمبنى.

وقال الشاهد انه قام بالطلب من المهندس بسام البدور من قسم الابنية والصيانة الاطلاع على التصاميم والمهندس بسام اخبره ان هذه التصاميم بحاجة الى مبالغ مالية هائلة جدا لا تستطيع الدائرة او غيرها تنفيذها.

وبحسب الشاهد فان الذهبي ابلغه بعد فترة ان مارسيل هو من سيشرف على المشروع بأكمله وطلب منه تجهيز فريق عمل كامل مقابل لقاء نسبة مقدارها من 20-25 بالمائة من قيمة المبلغ المرصود لهذا المبنى واشرف عليه بالفعل مارسيل.

واضاف الشاهد ان مارسيل كان يقدم مطالبات مالية دون ارفاق فواتير معها وبعد الحصول على موافقة الذهبي كان يتم صرف المبالغ له.

الكلمات المفتاحية: تفاصيل الجلسة السادسة في قضية الذهبي