أخبار الأردن

تعيين الزميلين الرواشدة لـ«الاذاعة والتلفزيون» والشبول لـ «بـترا»

عين نيوز – رصد/

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء امس برئاسة رئيس الوزراء عون الخصاونة، تعيين الزميل فيصل الشبول مديرا عاما لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) وتعيين الزميل رمضان الرواشدة مديرا عاما لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون.

وقرر المجلس انهاء تكليف عدنان الزعبي من منصبه مديرا عاما لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون وتسري هذه القرارات اعتبارا من الاحد 12-2-2012.

والزميل الشبول حاصل على شهادة البكالوريس في الصحافة والاعلام من الجامعة اللبنانية وعمل مراسلا لعدة صحف عربية في عمان منها الشرق الاوسط والتضامن والوسط، كما عمل محررا وصحفيا في صحف صوت الشعب والاسواق والرأي الاردنية. كما عمل مديرا عاما لـ»بترا» خلال الفترة من 1999 وحتى 2006 ومديرا عاما لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون منذ 2006 وحتى 2008.

والزميل رمضان الرواشدة، حاصل على بكالوريوس في الأدب الإنجليزي في جامعة اليرموك، 1988، وعمل مديرا عاما لوكالة الانباء الاردنية (بترا) منذ 2007 حتى اليوم.

كما عمل منسقا للعلاقات العامة في مكتب رئيس الديوان الملكي الهاشمي 2005 ومستشارا إعلاميا لدولة رئيس الوزراء، تشرين الأول 2003 – 2005.

وعمل الزميل الرواشدة كاتبا وصحفيا في جريدة الرأي الأردنية.

من جانب آخر، وافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على زيادة علاوة الجامعة لاعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في الجامعات الاردنية الرسمية.

واحال المجلس انظمة الرواتب والعلاوات في الجامعات الاردنية الرسمية الى ديوان التشريع والرأي.

وتتضمن التعديلات المقترحة زيادة علاوة الجامعة وتعديل المادة الخاصة بمكافآت البرامج الموازية في الجامعات الاردنية الرسمية.

الدستور – عمر المحارمة

 

 

الكلمات المفتاحية: الاذاعة والتلفزيون- الرواشدة- الشبول- بترا