أخبار الأردن

تصريح حول إعتقال أحد شباب 24 اذار من مدرسته

عين نيوز-خاص/

أحد شباب 24 آذار
أحد شباب 24 آذار

قامت الأجهزة الأمنية صباح يوم أمس الاثنين بإعتقال طالب في مدرسة “خالد ابو الهدى الصناعية” في مدينة الزرقاء منذر نعيم عبد الرحمن بعد ظهور صورته في تقرير قناة “الجزيرة” حول الحراك المطالب بمحاكمة الفساد في الاردن يوم الجمعة 15 نيسان .

وكان الطالب ظهر بشكل واضح في اعتصام الجمعة بساحة النخيل في رأس العين وهو يرتدي “تي شيرت” شباب 24 اذار.

وذكر زملاء الطالب أن المخابرات دخلوا إلى المدرسة وقاموا باختطافه في الوقت الذي قالت فيه إدارة المدرسة لذويه أنها لا تستطيع الوقوف بوجه الحكومة.

وبحسب ذوي الطالب فان إدارة المدرسة استدعت الطالب أمس وحققت معه حول ظهوره في تقرير للجزيرة،قبل أن تنتهي القصة باقتحام أجهزة الأمن للمدرسة واقتياده إلى مكان مجهول.

وقالت الحركة في بيان أصدرته “إن اختطاف طالب مدرسة من داخل حرمها ودون إبلاغ ذويه وبطريقة تظهر كأننا في حالة حرب دون أدنى وازع لسن الطالب أو مراعاة لأبسط قواعد القانون في الاستدعاء،سابقة خطيرة تعتبر تعديا على الدستور والقانون”.

كما أدانت الحركة هذا العمل مطالبة  في الوقت ذاته بالإفراج الفوري والعاجل عن الطالب منذر نعيم ونحذر من تكرار استهداف النشطاء المطالبين سلميا بالإصلاح، داعية  الحكومة إلى وقف استخدام العنف ضد المطالبين بالإصلاح .

وأكد شباب 24 آذار أنهم مستمرين في الحراك ولن تثنيهم كل المحاولات الظالمة التي تريد وقف عجلة الاصطلاح لصالح حماية الفاسدين على حد تعبيرهم.

واليكم تقرير الجزيرة الذي يظهر خلاله الطالب منذر نعيم عبد الرحمن في الثانية 8 من الدقيقة الثانية.

 

الكلمات المفتاحية: 24 آذار- 25 نيسان- احتجاجات- اختطاف- اصلاح- اعتصام