أخبار الأردن

تشييع جثمان الشاعر حبيب الزيودي

عين نيوز- رصد/

شارك رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بتشييع جثمان الشاعر حبيب الزيودي الذي انتقل الى رحمته تعالى فجرامس عن 49 عاما حيث ووري الثرى عصر اليوم السبت في بلدة العالوك.

ونعى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) علي العايد ورئيس التحرير سمير الحياري رحيل الشاعر الكاتب حبيب الزيودي.

وقال العايد الذي شارك في تقديم العزاء بمنطقة العالوك امس السبت، أنّ الزيودي أسهم في إثراء المشهد الثقافي الأردني، من خلال مقالته اليومية في الرأي بعنوان(قفا نحكِ)، مبيناً أنّ أشعاره حملت الهم الوطني في دواوينه ومقالاته ومشاركاته الدائبة في المهرجانات المحلية والعربية، وقال إنّ الراحل قدّم الوطن بأسلوب إبداعي مميز وأخلص للشعر والأدب وترك بصمةً ما تزال حاضرةً في الوجدان الأردني، وأضاف أنّ (الرأي) إذ تنعى الزيودي، فإنها تنعى كاتباً وأديباً قدّم عبر صفحاتها الثقافية في أوبيريتاته الغنائية وكلماته العذبة وأشعاره الفصيحة والشعبية والتقاطاته الذكية ما جعل له جمهوره المتابع لكلّ هذا الإنجاز الذي توقف وهو ما يزال في قمة العطاء.

واعرب وزير الاعلام والثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة عن خسارة الثقافة الاردنية لرحيل احد اهم شعراء الوطن الذين قدموا انجازات ابداعية ستخلدها ذاكرة الاجيال المتعاقبة .

كما نعى الزميل سمير الحياري رئيس تحرير ” الرأي ” الزيودي ,

وقال الحياري ان الساحة الاعلامية والثقافية في الاردن فقدت علما ومبدعا كان له اسهامات كبيرة في بناء الوطن والحفاظ على تراثه وهويته .

واستذكر الحياري مناقب الفقيد الذي عشق الوطن وقيادته الهاشمية وأضاف ” فجعت والزملاء في صحيفة الرأي بنبأ رحيل الزيودي الذي كان احدى العلامات الفارقة في الحالة الابداعية الاردنية بانتاجه الغزير من الشعر والمقالات “.

والزيودي من مواليد بلدة الهاشمية في الزرقاء وحاصل على بكالوريس لغة عربية ونال جائزة الدولة التشجعية في مجال الادب وكتب مئات القصائد في حب الوطن واهله.

الكلمات المفتاحية: تشييع جثمان الشاعر حبيب الزيودي