أخبار شركات

تشديد الرقابة على الحلويات خلال العيد

عين نيوز- رصد/

اكدت مؤسسة الغذاء والدواء وامانة عمان الكبرى تشديد رقابتها على سلامة المواد المستخدمة بتصنيع الحلويات وتكثيف حملاتها التي بدأتها خلال شهر رمضان على المطاعم خلال فترة العيد .

 

و بدأت امانة عمان منذ اسبوع التركيز على محلات الحلويات والمواد الاولية المستخدمة بتصنيع الحلويات. بحسب ما اكدته مديرة الرقابة الصحية ميرفت مهيرات.

 

وضبطت اجهزة مراقبة الامانة خلال اليومين الماضيين ما مجموعة ستة اطنان وستمئة وعشريين كيلو غرام من مواد غذائية تستخدم في العيد و تحرير 23مخالفة،وتوجيه6 انذرات صحية.

 

واوضحت مهيرات طبيعة وحجم المخالفات والتي جلها مواد تستخدم في تصنيع الحلويات”اتلاف500 لتر من الحليب المبستر،و700 كيلو لحوم ودواجن،و650 كيلو من السميد،وطن ونصف من الشوكولاتة، وايقاف محلان،واغلاق عشرة محلات”.

 

كما تستمر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في حملتها التي اطلقتها خلال شهر رمضان وتهدف فيها على توفير غذاء امن للمواطنين .

 

وستقوم المؤسسة بحسب مديرها العام هايل عبيدات بالتركيز خلال فترة العيد على محلات الحلويات والمطاعم وتحديدا في الاماكن التي تشهد اقبالا في العيد وللتاكد من التزامها بالشروط الصحية .

 

المرور

 

وتشهد فترة العيد عادة حركة مرورية نشطة وزيادة في الاقبال على وسائط النقل العامة.

 

بدورها اعلنت هيئة تنظيم قطاع النقل البري عن جاهزيتها الكاملة للتعامل مع اي زيادة للطلب على خطوط وسائل النقل العام خلال فترة العيد.

 

واكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة سعد العشوش على خطة الهيئة والتي تسعى من خلالها الى توفير الخدمة ولتجنب الاختناقات المرورية.

 

وتتضمن الية الخطة بحسب العشوش”تعزيز أي نقص في خطوط النقل وحسب الحاجة من قبل المراقبين المتواجدين في مراكز الانطلاق،والاستمرار في المراقبة الالكترونية في التجمعات على وسائط النقل العامة،والتنسيق مع الامن العام للتعزيز وسائط النقل العام لنقل المواطنين في حال حدوث اي اختناقات مرورية”.

 

من جانبه الناطق الاعلامي باسم إدارة السير معن الخصاونة شدد على ان الترتيبات في العيد من شأنها ان تحافظ على انسيابية الحركة المرورية تحسبا للزيادة المتوقعة للحركة المرورية في جميع انحاء المملكة وتحديدا عمان .

 

وقال الخصاونة ان خطة السير تتضمن انتشارا مكثفا لمرتبات ادارة السير في الاماكن التي تشهد عادة ازدحام اضافة الى التعامل مع الوقوف الخاطىء الذي يتم امام المساجد عند صلاة العيد .

 

هذا وشهد عيد الفطر السعيد العام الماضي 52 حالة دهس منها 8 وفيات .

 

كما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان صادر عنها من استخدام المفرقعات والألعاب النارية التي قد تلحق الضرر بالأطفال.

واكدت المديرية على رفع جاهزيتها واستعداداها في العيد من خلال ستحداث نقاط دفاع مدني بالقرب من مناطق التنزه والمدن الترفيهية والأماكن السياحية والأثرية.

 

الكلمات المفتاحية: تشديد الرقابة على الحلويات خلال العيد