أخبار الأردن

تساقط أمطار وحالة عدم استقرار جوي الاثنين

قالت دائرة الأرصاد الجوية الاثنين إن الأردن يبقى تحت تأثير حالة عدم استقرار جوي، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من الأردن قد يصحبها الرعد أحيانا.

وأضافت الأرصاد أنه يحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا ومصحوبة بتساقط حبات البرد لفترات زمنية قصيرة وفي مناطق محدودة من الأردن، وتدريجيا خلال ساعات المساء والليل تقل كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطولات، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتحذر الدائرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الفجر والصباح الباكر بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، واحتمال جريان المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 24 – 14 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 20 – 12، وفي مرتفعات الشراة 22 – 9، وفي مناطق البادية 27 – 15، وفي مناطق السهول 23 – 13، وفي الاغوار الشمالية 29 – 18، وفي الأغوار الجنوبية 31 – 22، وفي البحر الميت 30 – 22، وفي خليج العقبة 30 – 21 درجة مئوية.

وتكون الأجواء الثلاثاء لطيفة إلى معتدلة الحرارة بوجه عام، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد احياناَ في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتأثر المملكة الأربعاء تدريجيا بامتداد منخفض جوي، وتنخفض درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، ويتوقع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.