أخبار الأردن

تحذير إستخباراتي إسرائيلي: الأخوان المسلمون في الأردن سينظمون مسيرة مليونية في ذكرى تقسيم فلسطين !

عين نيوز- رصد /

حذرت مصادر رسمية اسرائيلية الثلاثاء من اعتزام حركة الاخوان المسلمين في الاردن تنظيم مسيرة جماهيرية نحو الحدود مع اسرائيل في ذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين التاريخية عام 1947.

وجاء التحذير من المسيرة الجماهيرية الاردنية نحو الحدود مع اسرائيل في تقرير دوري نشره مركز المعلومات للاستخبارات والارهاب في إسرائيل حيث اشار فيه الى ان نشطاء اسلاميين يخططون للقيام بمسيرة جماهيرية على الحدود الاسرائيلية الاردنية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمناسبة قرار التقسيم عام 47.

وكانت الجمعية العامة للامم المتحدة وافقت على قرار تقسيم فلسطين في 29/11/1947 حيث نص قرار التقسيم على تقسيم فلسطين إلى 3 كيانات جديدة بعد انتهاء الانتداب البريطاني عن فلسطين، أي تأسيس دولة عربية وأخرى يهودية، وأن تقع مدينتا القدس وبيت لحم تحت الوصاية الدولية.

وتتضمن المسيرة الجماهيرية الاردنية نحو الحدود مع اسرائيل والتي يطلق عليها اسم ‘المسيرة المليونية’ وفق التقرير الاسرائيلي عروضا اسلامية في الجانب الاردني ثم تتجه الى الحدود الاسرائيلية.

واشار التقرير الى ان هذه المسيرة تندرج في سلسلة من النشاطات الرامية الى المس بشرعية اسرائيل.

وقال مصدر عسكري ان الجيش الإسرائيلي يتابع هذه النشاطات المخطط لها ويستعد بشكل ملائم لمواجهتها.

‘وكان كاظم عايش رئيس دائرة التصدي للمشروع الصهيوني في جماعة الإخوان المسلمين بالأردن ذكر أن المسيرة ستتمركز في منطقة ‘سويمة’ المطلة على ربوع القدس، وأقرب نقطة إليها.

وقال في تصريح سابق لصحيفة ‘السبيل’ الأردنية إنّ ‘المسيرة المليونية تمثل أكبر حركة شعبية تسير باتجاه القدس في المملكة، لإرسال رسالة تهز الكيان الصهيوني، وتؤكد أنّ الأردنيين لن يسكتوا على الهجمة اليهودية الشرسة والمنظمة على القدس وتهويد معالمها’.

وأضاف أنّ الرسالة العالمية للاحتلال الإسرائيلي تُفيد بأنّ العالم بأسره لن يسمح له بتهويد القدس أو طمس معالمها العربية والإسلاميّة، ولن يسكت عمّا يجري من استهداف منظم للمقدسيين.

وناشد عايش المواطنين التوجه في ذلك اليوم إلى ربوع فلسطين، وإلقاء نظرة من أكناف بيت المقدس على القدس والمقدسات.

وأوضح أن التجمع سيكون في منطقة ‘سويمة’ في الأغوار قبل صلاة الظهر، ثم ستقام خطبة وصلاة الجمعة هناك، بعدها سيتم إفساح المجال للعشائر الأردنية والشخصيات الوطنية وكافة المواطنين الراغبين بالتعبير عن مشاعرهم تجاه القدس أن يتحدثوا، ويُرسلوا برسائلهم إلى القدس من أقرب نقطة منها في المملكة.

وذكر أنّ المسيرة تأتي ضمن حملة عالمية تنظمها هيئات ومنظمات شعبية في دول عربية وإسلامية وأوروبية للتضامن مع القدس، في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

الكلمات المفتاحية: 47- الاخوان- الاردن- الاسلاميون- الامم المتحدة- الثلاثاء