فلسطين اصابة 8 مواطنين برصاص الاحتلال واعتقال ٣ اشخاص بينهم صحفيين

تجدد المواجهات بين المقدسيين والاحتلال *فيديوهات*

تجددت المواجهات بين المقدسيين والاحتلال الصهيوني بعد محاولات من المستوطنين بحماية جنود الاحتلال منع المصلين من اداء صلاتي العشاء والتروايح حسب مصادر محلية فلسطينية

وسادت حالة من التوتر في القدس، خلال محاولة قوات الاحتلال تفريق الشبان والمصلين من محيط القدسالقديمة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر  الفلسطينية : بأن طواقمها تعاملت مع 8 مواطنين أصيبوا خلال مواجهات مع قواتالاحتلال في محيط البلدة القديمة بالقدس، نقلوا على إثرها للمستشفى.

وذكر شهود عيان للمصادر المحلية الفلسطينية  بأن شرطة وجنود الاحتلال وفرق الخيالة اعتدت على عدد من الشبان بالدفع والضرب خلال محاولتها تفريقهم في شارع صلاح الدين، وباب الزاهرة، وباب العامود ومحيطه من المقدسيين، وألقتالقنابل الصوتية لإبعادهم.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد النتشة من ساحة باب العامود واقتاده عناصر من شرطةالاحتلال إلى مراكز التحقيق في شرطة البريد بشارع صلاح الدين،

وافادت  مصادر صحفية فلسطينية  ب أن قوات الاحتلال اعتقلت  الصحفيين  الفلسطينيين محمد عتيق و قتيبة قاسم عند حاجز قلنديا  شمال القدس المحتلة .

فيما رشت مركبة المياه العادمة مياههاتجاه الشبان لتفريقهم.

وردد الشبان الهتافات الغاضبة تنديدا بجرائم المستوطنين، وسط تجمهر لشرطة وجنود الاحتلالالإسرائيلي في أكثر من نقطة في ساحة ومحيط باب العامود بالقدس القديمة.

و اندلعت، مساء اليوم ، مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين قرب حاجز قلنديا،شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت المصادر المحلية ايضا  بأن جنود الاحتلال على الحاجز  أطلقوا خلال المواجهات، الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط،وقنابل الصوت والغاز صوب الشبان، وسط اندلاع النيران في المكان.

يذكر أن هذه المواجهات مستمرة لليوم الثالث على التوالي في محاولة لمنع المستوطنين من اعتكاف المصلين في ساحات المسجد الاقصى

وكالات عربية

IMG_8558

IMG_8559

الكلمات المفتاحية: الاحتلال الاسرائيلي- حراك القدس- فلسطين