أخبار الأردن

تأخير وتعليق الدوام في مدارس وجامعات اليوم

قرر وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، تأخير دوام المدارس بالمملكة ليوم الأحد حتى الساعة العاشرة صباحاً، نتيجة الظروف الجوية السائدة.

وفوضت الوزارة مديري التربية والتعليم باتخاذ قرار تعليق الدوام في كل منطقة، وبالتنسيق مع الحكام الإداريين.

ويشمل قرار التأخير مدارس القطاع الخاص، والثقافة العسكرية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومدارس الفترة المسائية للطلبة السوريين، بالإضافة إلى المدارس في مخيمات اللاجئين السوريين.

يذكر أن العطلة ما بين الفصلين، بدأت في المدارس الحكومية وفق التقويم المدرسي المعدل، بحيث تعود هذه المدارس للدوام اعتبارا من السادس عشر من شهر شباط/ فبراير الحالي.

قرر مدير التربية والتعليم في المفرق صايل الطيطي تعليق دوام مدارس طلبة المدارس الخاصة (الصباحي والمسائي) وجميع المدارس المسائية للطلبة السوريين ليوم الأحد، نتيجة الأحوال الجوية السائدة.

الطيطي أخر دوام المديرية ليوم الأحد، إلى التاسعة صباحا وتأجيل التدريب يومي الأحد والاثنين.

مدير التربية والتعليم في لواء قصبة إربد ضرار العبابنة قرر تعليق الدوام يوم الأحد في جميع المدارس الخاصة ومدارس الطلبة السوريين في اللواء، إضافة إلى تأخير دوام الموظفين في المديرية ودوام المعلمين الملتحقين بالدورات التدريبية للساعة التاسعة صباحا.

في البادية الشمالية الغربية قرر مدير التربية والتعليم محمد الهرش تعليق دوام مدارس الثقافة العسكرية والمدارس الخاصة ليوم الأحد، وتقرر تأخير دوام الموظفين في المديرية إلى الساعة التاسعة صباحاً وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وقرر مدير التربية والتعليم للواء الرمثا مازن المومني تعليق الدوام في المدارس الخاصة ومدارس الطلبة السوريين في اللواء الأحد نظراً للظروف الجوية السائدة وحفاظا على أمن الطلبة وسلامتهم.

كما قرر تأخير دوام موظفي المديرية للساعة التاسعة صباحاً حفاظاً على أمنهم وسلامتهم.

مدير التربية والتعليم للواء بني عبيد قاسم الشبول قرر في ضوء الاحوال الجوية السائدة وحفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين تعليق الدوام الأحد في جميع المدارس الخاصة ومدارس الطلبة السوريين في اللواء وتأخير دوام الموظفين في المديرية للساعة التاسعة.

وقرر مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون المهندس عبد الرحيم العدمات تعليق دوام المدارس الخاصة والسوريين الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة وحفاظاً على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

رئيس جامعة اليرموك زيدان كفافي قرر تعليق دوام الطلبة في المدرسة النموذجية ليوم الأحد، على أن يبدأ الدوام الرسمي للعاملين في المدرسة من المعلمين والإداريين في تمام الساعة التاسعة صباحا.

جامعات

وقررت جامعة البترا تأخير الدوام الأحد، تأخير الدوام في الجامعة الأحد إلى الساعة العاشرة صباحاً نظراً للظروف الجوية وحرصاً على سلامة الجميع في الجامعة.

وأعلنت الجامعة الهاشمية تأخير بدء الدوام في الجامعة لغاية الساعة التاسعة صباحاً الأحد، باستثناء العاملين الذين تتطلب طبيعة عملهم خلاف ذلك.

وقرر رئيس الجامعة الأردنية عبد الكريم القضاة تأخير الدوام الرسمي ليوم الأحد إلى الساعة التاسعة والنصف صباحا للطلبة والعاملين إلا من تقتضي طبيعة عمله خلاف ذلك، كما قرّر مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية عبد العزيز الزيادات تأخير الدوام يوم الأحد ليبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحاً بدلاً من الساعة 8 صباحاً.

وقرر رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مشهور الرفاعي تأخير بدء الدوام الرسمي الأحد إلى الساعة العاشرة صباحاً للطلبة والعاملين باستثناء من تتطلب طبيعة عملهم غير ذلك، نظراً للأحوال الجوية السائدة وحفاظاً على سلامة الجميع.

وقرر رئيس جامعة الطفيلة التقنية محمد خير الحوراني تأخير الدوام الأحد لغاية الساعة العاشرة صباحاً نظراً للظروف الجوية السائدة حفاظاً على سلامة الطلبة والموظفين، بخلاف من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

وأعلنت جامعة مؤتة تأخير دوام الطلبة والعاملين والمدرسة النموذجية للساعة العاشرة صباح الأحد.

وقرر رئيس جامعة آل البيت عدنان العتوم تأخير دوام الأحدإلى التاسعة صباحًا للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وفي جامعة اليرموك قرر كفافي تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم الأحد حتى الساعة التاسعة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة.

جامعة فيلادلفيا قررت بدء داوم الأحد في الساعة التاسعة صباحا.

الكلمات المفتاحية: أخبار الأردن- اخبار الاردن