أحوال الطقس تقليص ساعات دوام جامعة اليرموك الأربعاء بسبب الظروف الجوية

تأجيل امتحانات جامعتي اليرموك وآل البيت بسبب الظروف الجوية

قرر رئيس جامعة اليرموك نبيل الهيلات، تقليص ساعات الدوام في الجامعة الأربعاء، بحيث يبدأ من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة الثانية ظهرا؛ بسبب الظروف الجوية السائدة.

الجامعة، قررت تأجيل امتحانات المستوى يومي الأربعاء إلى الاثنين، والخميس إلى الثلاثاء؛ بسبب الظروف الجوية، مشيرة إلى ضرورة التزام الطلبة بأوقات جلسات تم إرسالها لهم عبر البريد الإلكتروني سابقا.

وقرر رئيس جامعة آل البيت عدنان العتوم، تأجيل امتحانات الطلبة “غير مكتمل”، من يومي الأربعاء والخميس، إلى الأحد بالأوقات والأماكن ذاتها؛ نظرا للظروف الجوية السائدة.

وأشار إلى أنه بإمكان الطلاب التواصل مع مدرسيهم أو رؤساء أقسامهم، لمعرفة المزيد من المعلومات أو من أجل حل أي إشكالات.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتعمق، اعتبارا من فجر الأربعاء الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي، حيث يطرأ انخفاض حاد وملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وماطرة على فترات في الأنحاء الغربية من المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، تكون ممزوجة بالثلج أحياناً، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد.

وبحسب الأرصاد، تهطل زخات من الثلج بين الحين والآخر على المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 1000م وما يزيد، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق؛ مما يؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية قبل هطول المطر.

وفي ساعات الليل، تعبر الجبهة الهوائية الأشد برودة؛ حيث تنتظم الهطولات، وتمتد لتشمل أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً، ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، وتهطل الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر، وتكون متراكمة بشكل متفاوت حسب الارتفاعات.

الكلمات المفتاحية: #الحالة_الجوية- الاردن