شباب وجامعات

بيان توضيحي من جامعة البلقاء حول فصل مجموعة من الطلبة

عين نيوز

أصدرت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأحد، بياناً توضيحياً يتعلق بفصل مجموعة من طلبتها على خلفية اعتصامهم الأخير .

وجاء في البيان أن عقوبة الفصل وقعت على ثلاثة طلاب في مركز الجامعة وطالبين في كلية اربد الجامعية وثلاثة طلاب في كلية عجلون الجامعية.

وأكدت الجامعة أن كافة هذه العقوبات وقعت عن طريق المجلس التأديبي للطلبة ومن قبل لجان التحقيق في الجامعة وبعد أن استكملت هذه اللجان كافة التحقيقات وثبت بالوجه القاطع مخالفة هؤلاء الطلبة لأنظمة وتعليمات الجامعة ونظام تأديب الطلبة.

وأشارت إلى أن هذه العقوبات اتخذت بناء على مخالفة الطلبة لنظام تأديب الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية رقم 113 لسنة 2003 الفقرة الرابعة من نفس النظام.

وأكدت جامعة البلقاء التطبيقية في بيانها أنها لم تقم بإصدار أي عقوبة بحق المعتصمين خلال منتصف الشهر الماضي بخصوص منحنى العلامات المحوسب وأن اللجان التحقيقية أخذت الوقت اللازم لإجراء التحقيق والاطلاع على كافة الوثائق والتسجيلات واتخاذ الاجراء المناسب بحق كل من ثبت تجاوزه على أنظمة وتعليمات الجامعة.

وقالت الجامعة إنها تطبق منظومة التشريعات والقوانين التي تضمن سلامة سير العملية الأكاديمية على الجميع دون استثناء، مشيرة إلى أن أي طالب بإمكانه الاعتراض على العقوبة بالطرق القانونية المعروفة لديهم وسيتم النظر بهذه الاعتراضات إن وجدت بكل شفافية.

–(بترا)