رياضة

بولندا تخيب آمال جماهيرها والتشيك تبلغ ربع نهائي “يورو 2012”

عين نيوز – رصد/

تأهل المنتخب التشيكي الى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2014″، على حساب نظيره البولندي مستضيف البطولة مشاركة مع أوكرانيا، بعد فوزه عليه بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران على ملعب “مييجسكي” بمدينة فورتسلاف البولندية، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة القارة العجوز.

ويدين التشيك بالفضل الكبير في تأهلهم للاعبهم بيتر يراتشيك الذي أحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 72، والمهاجم ميلان باروش الذي قاد هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب تقدم بالكرة ومررها على مشارف المنطقة لزميله بيتر يراتشيك الذي توغل بدوره الى داخل المنطقة وراوغ أحد المدافعين البولنديين قبل أن يسددها باتقان أرضية على يسار الحارس بشيميسلاف تيتون.

وحجز المنتخب التشيكي بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي للبطولة، بعد أن رفع رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ورافقه الى الدور نفسه المنتخب اليوناني الذي أطاح بدوره بالدب الروسي بتغلبه عليه بهدف وحيد ايضاً.

وبالتالي خرج المنتخبان الروسي الذي كان من أقوى المرشحين للوصل الى الدور ربع النهائي على الأقل، والبولندي أحد مستضيفي البطولة، من الدور الأول ليورو 2012 صفر اليدين.

وسيكون منتخب التشيك على موعد في الدور ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثانية التي تضم كلاً من ألمانيا والبرتغال والدنمارك وهولندا، بينما ستلعب اليونان مع بطل المجموعة

 

الكلمات المفتاحية: التشيك- امم اوروبا- بولندا