عربي ودولي

بوتين: قد نستخدم “المزيد من الوسائل العسكرية” في سوريا

عين نيوز – رصد /

0,,18751708_303,00نقلت وكالات أنباء روسية عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله اليوم السبت (19 كانون الأول/ ديسمبر) إن الجيش الروسي لم يستخدم حتى الآن كل قدراته في سوريا وقد يستخدم “المزيد من الوسائل العسكرية” إذا لزم الأمر.

ونقلت الوكالات عن بوتين قوله “نرى مدى كفاءة طيارينا وأجهزة مخابراتنا في تنسيق الجهود مع أنواع مختلفة من القوات: الجيش والبحرية والطيران.. وكيف يستخدمون الأسلحة الأكثر تقدما”.

وأضاف “أود التأكيد على أننا لم نستخدم حتى الآن كل قدراتنا. لدينا المزيد من الوسائل العسكرية.. وسنستخدمها.. إذا لزم الأمر.”

كما أعلن بوتين في مقابلة مع التلفزيون الروسي تبث الأحد أن بلاده تتعاون مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد كما تتعاون مع الولايات المتحدة في محاولة حل النزاع السوري. وقال بوتين في مقتطفات من مقابلة مع قناة روسيا 1 “في الحديث عن الأزمة السورية، على سبيل المثال، نجد من السهل العمل مع بشار الأسد ومع الولايات المتحدة”.

وأضاف “لماذا الأمر سهل؟ لأننا لا نغير موقفنا. سألناهم إذا كانوا موافقين أو لا، وفي المبدأ أجاب الجميع بنعم. لذا فنحن اتخذنا موقفنا على أسس مشتركة ومقبولة من الجميع”.

وستبث هذه المقابلة التي أجريت مع الرئيس الروسي الخميس بعيد مؤتمره الصحافي السنوي، مساء غد الأحد بتوقيت روسيا.

يذكر أن القوى الكبرى الراغبة في إنهاء الحرب في سوريا مررت الجمعة ولأول مرة بالإجماع قرارا في الأمم المتحدة يدعو إلى وقف لإطلاق النار وبدء مفاوضات سلام اعتبارا من مطلع كانون الثاني/ يناير.

(د ب ا ، ا ف ب)