برلمان

بني هاني: 14 نائبا يحملون جنسية أجنبية ولانعرفهم.. البرايسة: القصة متاهات

عين نيوز- خاص- محمد علي الدويري

تبين لـ “عين نيوز” في إستفسارها من بعض النواب حول الإجراءات بخصوص أعضائه الذين يحملون الجنسية غير الاردنية، بأن الأمر أشبه بالمتاهات وأن هذا الموضوع ليس بالساهل الخروج منه واتخاذ أي اجراءات.

وقال النائب محمد البرايسة أن المادة الدستورية التي تحرم أعضاء مجلس الامة من متعددي الجنسيات من عضوية المجلس مرنة جداً، مضيفاً  أن النواب الذين يحملون الجنسية الأجنبية ينكرون جنسيتهم الأخرى ولم يكشفوا عنها، وأن الإجراءات لتطبيق المادة الدستورية على أعضاء المجلس متاهات .

من جهته قال النائب عبدالناصر بني هاني أن التصريح الذي قدمه رئيس اللجنة القانونية النائب عبد الكريم الدغمي خلال مناقشة التعديلات الدستورية بأن المجلس الحالي لن يتأثر بالمادة الدستورية وأنما تطبق على المجلس في المرحلة القادمة، خلق نوع من تباين الأراء لدى العديد من النواب في الإجراءات الواجب اتخاذها بذلك.

وأكد بني هاني أن الذين يحملون الجنسية غير الأردنية 14 نائبا من أعضاء المجلس، موضحاً أن الأمر خارج عن السيطرة في إثبات من هم.

وبين أن أسهل الإجراءات لتطبيق هذه المادة على من يحملون الجنسية الاجنبية من اعضاء المجلس، وذلك بتقديم الطعن بحق النائب الذي تدور حوله الشكوك بأنه يمتلك جنسية اخرى في المرحلة القادمة لمجلس النواب( المجلس السابع عشر).

 

الكلمات المفتاحية: .- Hofhvb hghv]k- udk kd- أخبار الاردن- الإجراءات في تعدد الجنسيات لعضو مجلس الأمة أمر فوق المتاهات- النائب عبد الناصر بني هاني