اقتصاد

بنك تنمية المدن والقرى يشارك في قمة التمويل المشترك

شارك بنك تنمية المدن والقرى في قمة التمويل المشترك، التي نُظمت في إطار منتدى باريس للسلام، بمشاركة 12000 مشارك من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت.
وقال البنك في بيان اليوم الأحد، إن المؤتمر الذي يعتبر أول تجمع عالمي لجميع بنوك التنمية العامة، أظهر أن بنوك التنمية العامة في العالم ملتزمة بدعم تحول الاقتصاد العالمي والمجتمعات نحو تنمية مستدامة ومرنة.
واتفقت بنوك التنمية المحلية أيضًا على توحيد الجهود وتشكيل تحالف عالمي لجميع هيئات التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم، لتعزيز التعاون والعمل بشكل متماسك لصالح الكوكب وسكانه.
وبين أن بنوك التنمية العامة أكدت من خلال إعلانها المشترك، عزمها على التحول الجماعي لاستراتيجياتها وأنماط استثمارها وأنشطتها وطرائق عملها للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف اتفاقية باريس، مع الاستجابة لأزمة كورونا. وشارك بالمؤتمر مدير عام البنك أسامه العزام، و رئيس قسم المشاريع الدولية الدكتورة وفاء ابو سمرة.
وقال العزام إن المشاركة في هذه القمة أدت الى تعزيز سبل التعاون وفتح قنوات التواصل مع العديد من بنوك التنمية العامة حول العالم.
من جهتها، اوضحت ابو سمرة أن المشاركة في هذه القمة ادت للاطلاع على تجارب البنوك الاخرى والمشاريع المنفذة من قبلها، وفتح قنوات اتصال تهدف الى تبادل الخبرات وتعزيز.