أخبار الأردن

بلدية الكرك تعيد افتتاح متنزه الظاهر بيبرس خلافا لرغبة الاوقاف الاسلامية

عيبن نيوز- خاص – الكرك /

تعيد بلدية الكرك قريبا  افتتاح متنزة وحديقة الظاهر بيبرس الواقعة  في المدخل الغربي لمدينة الكرك خلافا لرغبة الاوقاف الاسلامية  بعد اغلاقها  لعدة سنوات على اثر خلاف بين البلدية ووزارة الاوقاف حول ملكية الارض المقامة الحديقة عليها وفقا لرئيسة لجنة بلدية الكرك المهندسة لمى المجالي .

واشارت المهندسة المجالي خلال مؤتمر صحافي امس الى ان البلدية ستقوم باجراء اصلاحات للموقع بحيث يستقبل المواطنين للراحة والتنزه مع بداية فصل الصيف . مؤكدة ان الخلاف مع الاوقاف الاسلامية لن يحول دون افتتاح المتنزه .
وبينت ان البلدية اطلقت مؤخرا  حملة للنظافة العامة في جميع  مناطق عملها متواصلة ، مؤكدة اهمية دور المواطنين في الحفاظ على ادامة جمالية ونظافة مدنهم وبلداتهم .

وشددت على ان البلدية ستعمل ايضا وفقا للحملة بمكافحة الكلاب الضالة التي اصبحت تهدد سلامة المواطنين وخصوصا في المناطق الشرقية من  قرى وبلدات الكرك والاعداد  لاجراء حملة رش واسعة بالمبيدات الحشرية في كافة مناطق البلدية في اطار التحضير لاستقبال فصل الصيف.
واوضحت ان مخططات مشروع مجمع الشهيد هزاع المجالي تخضع حاليا لمزيد من الدراسة لدى وزارة البلديات لضمان سرعة تنفيذ المشروع بشكل متكامل دون الحاجة لاية اوامر تغييرية اضافة الى ضرورة تنفيذ المشروع بشكل جيد بعيدا عن الاخطاء الفنية  .

واكدت ان من المتوقع طرح عطاء المشروع مع بداية شهر حزيران المقبل عل ابعد  حد  ، مشيرة الى ان المشروع سيوفر مواقف مركبات داخل مدينة الكرك ومواقع خدمية اخرى .
واشارت الى اهمية  وجود مسلخ نموذجي يخدم كافة الوية الكرك  ، مؤكدة ان هناك اهتمام كبير من وزارة البلديات بالمشروع .
واشارت الى نية البلدية اعادة النظر في واقع عقاراتها المؤجرة للمواطنين وذلك بهدف تحصيل اموال البلدية  من مستحقات مالية على المواطنين منذ سنوات عديدة  .

 

الكلمات المفتاحية: الاردن- الاسلامية- الاوقاف- الظاهر بيبيرس- الكرك- حديقة