أخبار شركات

بلديات بالكرك تبدأ حملة للقضاء على الكلاب الضالة والحيوانات

عين نيوز- خاص – الكرك /

بدأت مؤخرا عدة بلديات في الوية ومناطق محافظة الكرك وتحت ضغط الشكاوى الشعبية من السكان حملات واسعة النطاق للقضاء على الكلاب الضالة والحيوانات المفترسة التي انتشرت مؤخرا في بعض المناطق .

وشملت عمليات المكافحة وحملات القضاء على الكلاب والحيوانات المفترسة وخصوصا الذئاب والضباع التي بدأت بالظهور في مناطق عدة بمحافظة الكرك غالبية بلديات المحافظة وخصوصا المناطق القريبة من الجبال والاودية .

واشار رئيس لجنة بلدية شيحان بسام الحميد أن البلدية بدأت حملة واسعة ومكثفة لمكافحة الكلاب الضالة في كافة مناطق لواء القصر عن طريق التسميم بالتعاون مع مديرية زراعة القصر على خلفية ورود الشكاوى من المواطنين من انتشار الكلاب الضالة في هذه الفترة التي يقوم أصحاب المواشي بالرعي بالقرب من الأحياء السكنية

.وبين أنه تم القضاء على 47 كلبا في الحملة التي بدأتها البلدية في غالبية المناطق التابعة لها لمكافحة الكلاب الضالة في مختلف مناطق البلدية قبل فترة .

وأكد الحميد أنه تم الاتفاق مع صيادين من المنطقة وتأمينهم ببنادق صيد للقضاء على الحيوانات المفترسة التي شكى منها أهالي اللواء ، لافتا الى قيام هذه الفرق مؤخرا بقتل أحد الحيوانات المفترسة في منطقة خالية بين منطقتي القصر والربة .

ولفت الى ان البلدية كانت قد نفذت قبل فترة حملة للقضاء على الكلاب الضالة والحيوانات المفترسة بعد ظهور هذه الحيوانات وسط الاحياء السكنية ، مشيرا الى أن الحملة مستمرة خاصة في المناطق الشرقية من لواء القصر

.وبين رئيس قسم الشؤون الصحية في بلدية الكرك محمد الجعافرة ان البلدية بدأت ومنذ اسبوعين عملية مكافحة واسعة النطاق للقضاء على الكلاب الضالة والحيوانات المفترسة التي يشتكي السكان من تواجدها وخصوصا اصحاب المواشي في بعض المناطق . وشدد على شمول غالبية مناطق البلدية للحملة .

في حين بدأت بلدية الاغوار الجنوبية حملات مكافحة مماثلة على خلفية افتراس ضبع لطفلة من داخل منزل ذويها بمنطقة السمار جنوبي الاغوار الجنوبية .

وكان مواطنون في بلدات بتير والجديدة والسماكية والاغوار الجنوبية قد اكدوا اصطياد مجموعة من الحيوانات المفترسة الشبيهة بالضباع لكنها اكثر وحشية قريبا من المنازل وحظائر تربية المواشي

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحيوانات المفترسة- الذئابي- الضباع- الكرك- الكلاب الضالة