عربي ودولي

بــدء مـنــح تـأشـيــرات الـعـمـرة للراغبين بأدائها

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن أنه لم يصدر أي تأشيرة لأداء مناسك العمرة للأردنيين منذ بداية جائحة كورونا، نظرا لقرار بلادها بوقف إصدار تأشيرات العمرة منذ بداية جائحة كورونا وتحديدا في السابع والعشرين من شباط 2020، الموافق 3 / 7 / 1441هـ).

 

وبحسب مصدر مأذون في السفارة السعودية بعمّان فقد تم ايقاف إصدار تأشيرات العمرة بهذا التاريخ، ليعاد إصدارها الآن، داعيا المواطنين الأردنيين الراغبين بأداء مناسك العمرة التقدّم بطلبات لمكاتب السياحة والسفر المعتمدة لهذه الغاية والمصرّح لها، حيث سيتم من خلالها إصدار تأشيرات العمرة.

ونبّه المصدر الذي فضّل عدم ذكر أسمه إلى وجود متطلبات أساسية للحصول على التأشيرة وإجراءات صحية على المعتمرين الإلتزام بها، وكذلك لغايات حصوله على تأشيرة العمرة، تبدأ بإجراء فحص كورونا قبل السفر للأراضي المقدسة، وغيرها من الشروط الصحية والإجراءات الإحترازية، لافتا إلى ملاحظة هامة بأن المعتمر سوف يقضي فترة حظر في الفندق المقيم به في السعودية لمدة (3) أيام قبل قيامه بمناسك العمرة وتوجهه للحرم. وشدد المصدر على أنه الآن بإمكان المواطنين الأردنيين الحصول على التأشيرة كالمعتاد، من مكاتب السياحة والسفر المعتمدة في الأردن.