برلمان

بعد التأجيل صباحا.. العودات يقرر عقد الجلسة الساعة 3 عصرا اليوم الاربعاء

قرر رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، دعوة المجلس للانعقاد اليوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرا، لمناقشة جدول أعمال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية، بعد تأجيلها بسبب جلوس نائب على مقعد مخصص لرئيس الوزراء.

وغادر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وعدد من الوزراء، الأربعاء، مجلس النواب، بعد مشادات تحت قبة البرلمان؛ بسبب جلوس النائب عماد العدوان على المقعد المخصص للخصاونة.

مجلس النواب التاسع عشر، كان قد أرجأ افتتاح أولى جلسات دورته الاستثنائية، لمدة نصف ساعة بعد جدل ومشادات؛ قبل أن يقرر عقدها الساعة الثالثة عصرا.

وافادت المصادر الصحفية  بأن رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، اجتمع مع النائب العدوان لإقناعه بالاعتذار لرئيس الوزراء والنواب خلال انعقاد الجلسة والعدوان يوافق على الاعتذار للمجلس فقط، وعدد من النواب لمناقشة الإجراء الذي قد يتخذ بحق العدوان.

ومن المقرر أن يناقش المجلس في جلسته عددا من مشاريع القوانين، وكتبا واردة من رئاسة الوزراء ومعادة من مجلس الأعيان، بعد أن صدرت الإرادة الملكية السامية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية، من أجل إقرار مشاريع قوانين.

ويناقش المجلس في جلسته الأولى كتاب رئيس مجلس الأعيان رقم (614) في 8 حزيران/ يونيو 2021، المتضمن مشروع قانون معدل لقانون الشركات لسنة 2021 (والمعاد من مجلس الأعيان).

ويناقش أيضا كتبا واردة من الحكومة، كتاب رئيس الوزراء رقم (19673) في 14 حزيران/يونيو 2021، المتضمن مشروع قانون ملحق بقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2021، وكتاب رئيس الـوزراء رقم (20933) في 21 حزيران/ يونيو 2021؛ المتضمن مشروع قانون معدلا لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2021.

كما يناقش المجلس كتاب رئيس الوزراء رقم (23864) في 6 تموز/ يوليو 201؛ المتضمن مشروع قانون تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس لسنة 2021، وقرار اللجنة المشتركة (القانونية والإدارية) رقم (2) في 6 حزيران/ يونيو 2021؛ المتضمن مشروع قانون أمانة عمّان لسنة 2020.

الكلمات المفتاحية: الاردن- النواب