أخبار الأردن

بعد الالبان مطاعم ترفع اسعارها دون مبرر والصناعة والتجارة لاتجيب

يشكو مواطنون من قيام بعض اصحاب المطاعم برفع اسعارها دون وجود مبرر لذلك سوى غياب الرقابة من قبل الجهات المختصة.
ويقول مواطنين لـ”عين نيوز” ان عدد من مطاعم الحمص والفلافل في عمان قامت برفع اسعارها بشكل مفاجئ دون ابداء اسباب بحيث قامت برفع كافة الاصناف التي تباع لديها من حمص وفلافل وغيرها من المواد الغذائية التي تعتبر رئيسية للاسر الاردنية.
وطالب مواطنين من الجهات المختصة بضرورة فرض رقابة صارمة على عمل المطاعم وعدم ترك المواطن عرضة لاستغلالهم في ظل اوضاع معيشية صعبة يعيشيها المواطن.
ويقول المواطن سالم محمد ان تفاجئ اثناء ذهابة الى احد المطاعم الكبيرة داخل عمان بقيامه برفع اسعاره من جديد والتي تزامنت بعد مطالب مواطنين باجباره على خفض اسعاره بسبب الاسعار المرتفعة جدا والتي يقوم بالبيع بها.
واضاف محمد ان غياب الرقابة من قبل الجهات المختصة احال المواطن لعرضة لجشع بعض اصحاب المطاعم داعيا وزارة الصناعة والتجارة الى العمل على تنظيم العلاقة بين المواطن واصحاب المواطن.
من جهته قال نقيب اصحاب المطاعم عمر عواد ان المطاعم تقسم الى جزئين مطاعم شعبية ويتم اعفائها من الضريبة وتلتزم بمعايير وشروط ولائحة اجور ومطاعم سياحية تبيع وفقا لرغباتها.
واضاف عواد لـ”عين نيوز” ان وزارة الصناعة والتجارة مطالبة بتكثيف الرقابة على اسعار المطاعم السياحية بحيث البعض منها يقوم بانشاء فرع سياحي وعدد من الافرع الصغيرة ويقوم ببيع باسعار تفوق قدرات الاردنيين
فيما حاولت عين نيوز الاتصال مع الناطق الاعلامي باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي عدة مرات الا انه لم يجب على الهاتف.

الكلمات المفتاحية: الاردن- المطاعم