أخبار الأردن

برنامج “نساء متميزات في العلوم” يكرم المهندسة الاردنية ريم حمدان

عين نيوز- خاص /

ستقيم السفارة الاميركية يوم الخميس المقبل الموافق 29 ايلول 2011 من الساعة 10،00-12،00 ظهرا في مركز الحسين الثقافي حفل تكريم للمهندسة ريم حمدان ، وهي واحدة من أصل اثنى عشر سيدة متميزة مهنيا تم اختيارهن ضمن برنامج “نساء متميزات في العلوم”.

تم إطلاق البرنامج في عام 2010 من قبل المكتب الاقليمي لشؤون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، في السفارة الاميركية بعمان، لتكريم سيدات عالمات متميزات  في المنطقة. تم اختيار اثنتي عشر سيدة من خلفيات علمية مختلفة لإنجازاتهن المتميزة وقدراتهن على التأثير على الفتيات التي يرغبن في الالتحاق بالعمل  في المجالات العلمية. كل سيدة من اللواتي تم اختيارهن ضمن هذا البرنامج تؤكد ان السيدات بامكانهن التوفيق بين متطلبات الوظيفة و الحياة العائلية المتوازنة.

ريم حمدان هي مساعد المدير العام لشؤون التنظيم والتخطيط في شركة توزيع الكهرباء الاردنية حيث تشرف على متابعة كافة الشؤون التنظيمية والدراسات المرتبطة بهيئة تنظيم قطاع الكهرباء والخاصة بالرخصة الممنوحة للشركة والاتفاقيات والمعايير المرتبطة بها، بالإضافة إلى متابعة دراسات التوسع والتخطيط لشبكات التوزيع في الشركة والفقد الكهربائي وتحسين معايير الأداء الفنية.، واستخدام الطاقة المتجددة و تطبيق تقنيات الشبكة الذكية.

لقد اثبتت السيدة حمدان نفسها كعالمة في مجالها لها كل التقدير و الاحترام، وذلك لتمتعها برؤية متينة لاحتياجات الاردن المستقبلية من الكهرباء.

يبحث برنامج “نساء متميزات في العلوم”  مجددا عن سيدات عربيات متميزات في المنطقة لتكريمهن عن العام 2011.

لمزيد من المعلومات عن البرنامج يمكنكم الاتصال ب  Abulaban YM@state.gov وdemarsce@stae.gov

وزيارة الموقع الالكتروني:  http://jordan.usembassy.gov/wshf.html

الكلمات المفتاحية: المهندسة- ريم حمدان- متميزات- نساء