أخبار الأردن وعود بإحالة العطاء خلال ٣ اسابيع

“بركة الببسي” مشكلة بيئية منذ سنوات تؤرق سكان الرصيفة

مازالت مشكلة بركة البيبسي في لواء الرصيفة بمحافظة الزرقاء، تشكل معضلة بيئية للمجاورين خاصة مع اقتراب فصل الصيف، حيث تنساب المياه العادمة فيها التي تساهم في انتشار الحشرات والقوارض والتي تسبب الارق للمواطنين خصوصا سكان المنازل المجاورة.

وقال رئيس محافظة مجلس مدينة الزرقاء الدكتور احمد عليمات في تصريح لـ ” عين نيوز ” ان مشكلة بركة البيبسي قديمة جديدة تسببت بتسريب المياه العادمة نتج عنه خلل في التصريف و تسبب بتلوث بيئي خطير على اللواء .

وأشار أن المحافظة تلقت عدة شكاوى من المواطنين المجاورين لهذا المشروع حيث تسبب تسريب المياه العادمة بتضرر كبير في منازلهم واراضيهم وتلوث البيئة في المنطقة.

وأضاف بأن مجلس المحافظة وبالتعاون مع حكومة عمر الرزاز السابقة سعت الى محاولة تخفيف هذه الاضرار والتخفيف من التلوث البيئي وإيجاد حلول لجميع المشاكل المتعلقة من حيث العمران والتلوث والمياه الجوفية

حيث تعتمد الأردن على المياه الجوفية بكثرة حسب ما افاد عليمات.

واكد عليمات تعاون مجلس المحافظة مع وزارة المياه والري في تنقية المياه الجوفية والعمل على عدم تسريب المياه العادمة التي تسبب نقل الحشرات خاصة مع اقتراب فصل الصيف، وأن هناك حلول في القريب العاجل بالتعاون مع الجهات المعنية لحل هذه المعضلة.

من جانبه , اكد الناطق الإعلامي باسم امانة عمان الكبرى ناصر رحامنة لـ عين نيوز :

بأن مشروع عطاء بركة البيبسي سيتم احالته خلال الأسابيع القادمة بعد مراجعتها من اللجان الفنية والتقنية

لإيضاح ما يحتاجه المشروع من حلول جدية تساهم في الحد من التلوث البيئي في اللواء قبل حلول فصل الصيف.

يذكر أن موقع مساحة بركة البيبسي 104 دونمات من اصل 197 دونم وتعود ملكية الأرض التي تقع ضمن حدود بلدية الرصيفة لأمانة عمان , فيما يوجد 33 دونما معتدى عليها بوجود 180 منزلا .

ومشكلة بركة البيبسي يزيد عمرها عن الـ 40 عاما، أنها باتت تجمُعا لمياه الامطار القادمة من ماركا وحدود بلدية الرصيفة والربط الغير القانوني لشبكات الصرف الصحي.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الرصيفة- مشروع "بركة البيبسي