شباب وجامعات

برامج تعليمية وبحثية مشتركة بين جامعتي “عمان العربية” والعلوم والإدارة الماليزية

عين نيوز-

تطلق جامعة عمان العربية قريبا برامج تعليمية مشتركة مع جامعة العلوم والإدارة الماليزية في إطار سعيها لتعزيز الفرص الاكاديمية لطلبتها.

ووقعت جامعة عمان العربية، وجامعة العلوم والادارة الماليزية  اليوم الاحد مذكرة تفاهم، برعاية اتحاد الجامعات العربية في أطار العمل على تصميم برامج أكاديمية مشتركة، وتبادل الخبرات.

ووقع رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور ماهر سليم المذكرة، وعن الجامعة الماليزية رئيسها الاستاذ الدكتور محمد ياجيد، بحضور الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور سلطان أبوعرابي العدوان.

ويموجب المذكرة سيصال إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس، والطلبة وتنفيذ برامج بحثية مشتركة، والمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات العلمية، والعمل المشترك على تطوير المناهج الدراسية.

من جهته قال الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور سلطان أبوعرابي العدوان إن هذه المذكرة تمثل تجسيدا لأهداف الاتحاد في التشبيك بين الجامعات العربية الاعضاء في الاتحاد والجامعات العالمية المرموقة والتي تصب في جهود الارتقاء بالعمل الأكاديمي والبحثي المشترك الذي يسهم في تعزيز التنمية المستدامة في الدول العربية والاستفادة من التجربة الماليزية في مجالات الاقتصاد والادارة والبحث العلمي.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذا التعاون سيصب في رفع القدرات التعليمية التعلمية والبحثية لدى أعضاء هيئة التدريس والطلبة والاستفادة من التجارب الماليزية ذات المكانة المرموقة في رفد الاقتصاد الماليزي بالدراسات والبحوث ذات الاثر الملموس، مبينا أن جامعة عمان العربية تتمتع بخبرات متميزة في مجال الريادة والبحث العلمي ستشكل فرصة للارتقاء بالعمل الاكاديمي المشترك بين الجامعتين.

بدوره أشاد رئيس جامعة العلوم والادارة الماليزية الاستاذ الدكتورمحمد ياجيد بالمستوى المميز للجانب التعليمي التعلمي في جامعة عمان العربية والبرامج التعليمية التي تدرس فيها، معربا عن تطلع جامعته الاستفادة من الخبرات التعليمية الموجودة في مجالات الريادة وتبادل المعرفة بين الطرفين.