غير مصنف

بدء اضراب المعلمين بالكرك

عين نيوز- خاص – الكرك /

اضرب الاف المعلمين في مختلف مناطق محافظة الكرك أمس عن العمل ما ادى الى شلل كامل لمدارس المحافظة وعطل الامتحانات الشهرية وخروج الطلبة من المدارس في اعقاب الطابور الصباحي .احتجاجا على عدم استجابة الحكومة للمعلمين في انشاء نقابة خاصة بهم .

وتجمع الاف المعلمين امام مديريات التربية والتعليم في المحافظة وعددها اربع منذ ساعات الصباح الاولى التزاما بقرار اللجنة الوطنية للمعلمين التي دعت الى الاضراب العام المفتوح اعتبارا من يوم امس ولحين استجابة الحكومة بمطالب المعلمين .

والقى رئيس اللجنة الوطنية لانشاء نقابة للمعلمين بالمملكة مصطفى الرواشدة كلمة امام المعلمين المعتصمين امام مديرية تربية قصبة الكرك اكد فيها على الدعوة للاضراب  امام مديريات التربية وليس داخل المدارس كما حاولت بعض وسائل الاعلام الترويج له ، لافتا الى ان على المعلمين عدم الاستجابة والاهتمام باية بيانات باستثناء بيانات موقعة رسميا من اللجنة الوطنية للمعلمين صاحبة الحق في اعلان الاضراب وفكه .

وشدد على ان المعلمين ماضون في تنفيذ الاعتصامات حتى يتم تحقيق المطالب المشروعة في انشاء نقابة وفقا للبنود الاربعة التي يؤكد عليها المعلمون وهي : الزامية عضوية النقابة واستقلاليتها الكاملة عن الاجهزة الرسمية والاشراف القضائي على اية قضية تخص النقابة بالمستقبل وحق النقابة في انشاءصناديق مالية وفقا لخيارات المعلمين بالمستقبل .

واشار الى ان مشاركته بعضوية لجنة الحوار الوطني هي حق للمعلمين بان يكونوا ممثلين بهذة اللجنة مثل غيرهم من فئات الشعب الاردني .

واشارعضو لجنة معلمي الكرك احمد الصعوب الى اهمية وحدة الموقف والصف للمعلمين في مواجهة رفض الجهات الرسمية لمطالبهم المشروعة .

واصدر المعلمون رسالة الموجهة لاهالي الكرك واولياء امور الطلبة تدعوهم الى مشاركتهم بالاعتصام باعتبار ان المعلم الذي يعيش وضعا مريحا يمارس عمله بشكل جيد حرصا على مصالح الطلبة .

واشاروا بالرسالة الى ان الاضراب ليس وسيلة ابتزاز بل هو وسيلة لتغيير حال المعلمين المتردي ، لافتين الى انهم سيقومون بتعويض كافة الحصص الدراسية التي يتغيب عنها الطلبة .

الكلمات المفتاحية: اضراب- الاردن- الكرك- المعلميبن- نقابة