أخبار الأردن

بدء اجتماعات الفلسطينيين والإسرائيليين في عمان

الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي ينضمان الى لقاء جوده والرباعية

عين نيوز- رصد/

 

الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي ينضمان الى لقاء جوده والرباعية
الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي ينضمان الى لقاء جوده والرباعية

قال مسؤول أردني لوكالة فرانس برس إن المفاوضين الفلسطينيين والاسرائيليين بدأوا عصر الثلاثاء اجتماعهم في عمان بحضور ممثلي اللجنة الرباعية ووزير الخارجية الاردني.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين واسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وممثلين عن اللجنة الرباعية بدأوا اجتماعا في مبنى وزارة الخارجية في عمان بحضور وزير الخارجية الاردني ناصر جودة”.

وكان جودة اجتمع في وقت سابق مع ممثلي اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسط (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وروسيا) بحضور مبعوثها توني بلير.

كما سيعقد اجتماع منفصل بين عريقات ومولخو، حسب ما افاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الاردنية محمد الكايد.

ويأتي الاجتماع بعد توقف استمر 16 شهرا في محادثات السلام بين الجانبين، وهو خطوة لاستكشاف فرص اعادة مفاوضات السلام بين الجانبين.

وتعثرت المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين منذ ايلول/سبتمبر 2010 بسبب انتهاء امر مؤقت بتجميد البناء في المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية ورفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تمديده. (ا ف ب)

الكلمات المفتاحية: الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي ينضمان الى لقاء جوده والرباعية- بدء اجتماعات الفلسطينيين والإسرائيليين في عمان- ناصر جودة