اقتصاد

بحث قضايا تهم القطاع التجاري بالعاصمة

عين نيوز – بترا /

636139658751550626 بحث مجلس ادارة غرفة تجارة عمان مع محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب العديد من القضايا التي تهم القطاع التجاري في عمان، وذلك بحسب بيان صحفي اصدرته الغرفة اليوم السبت.

وحسب البيان، بحث الجانبان كذلك المعيقات التي تواجه التجار في المناطق التجارية واليات التنسيق بين الجانبين لحلها وتذليلها بما ينعكس ايجابا على القطاع التجاري وتقديم الخدمات للمتسوقين من المواطنين والزوار.

كما تم بحث دور المجالس المحلية في المحافظة وعمل لجنة التنمية وخطة الطوارئ المقترحة في موسم الشتاء، مؤكدا أن الغرفة لن تتوانى عن تقديم أي مساعدة تطلبها منها الاجهزة الرسمية في حينه.

وقال رئيس الغرفة العين عيسى حيدر مراد ان اختيار محافظ العاصمة غرفة تجارة عمان في أولى زياراته الميدانية يعزز ثقة التجار بالإجراءات التي تطبقها محافظة العاصمة وقدرتها على ضمان الحماية للجميع.

وأكد استعداد الغرفة لتوفير جميع مرافقها وتسخيرها للاستفادة منها من قبل المحافظة في توعية التجار، منوها بأهمية دورها ومساندتها للغرفة في موضوع التحكيم وحل النزاعات بين التجار.

وأكد الشهاب اهتمام المحافظة بالشؤون الاقتصادية والاستثمار تنفيذا للتوجيهات الملكية ورئيس الوزراء لإيلاء الاستثمار مزيدا من الاهتمام وتهيئة البيئة الاستثمارية التي تدعمها أجهزة أمنية قوية، ووعي المواطنين.

وأشاد بقدرة المملكة على استيعاب الهجرات المتتابعة التي تعرضت لها منذ تأسيسها، وأهمها اللجوء السوري وأثره على الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن اختيار المملكة وجهة للجوء جاءت لما تتمتع به من أمن وأمان، “وهو مصدر فخر لجميع الأردنيين”.

وأشار الشهاب إلى أن المحافظة تسعى دائما إلى تسيير شؤون التجار والمستثمرين، “ولن تألو جهدا لتوفير الحماية وضمان الأمان لهم، حيث أن أمان التاجر والمستثمر هو أمان للمواطن”.