أخبار الأردن

بحث سبل إنقاذ “الاونروا” في البحر الميت اليوم

تلتئم في منطقة البحر الميت اليوم الاثنين اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى ( الاونروا) ، لبحث سبل احتواء الازمة التي تعصف بالوكالة حاليا ، بالاضافة الى العديد من القضايا المتعلقة بطبيعة عمل ( الاونروا) والتحديات التي تواجهها وسبل توفير الدعم المالي ، والأنشطة والبرامج التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها.

وسيشارك في الاجتماع بحسب صحيفة الدستور على مدى يومين ما يقارب ألـ ( 25) دولة أعضاء دائمين، وممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، والدول المانحة للوكالة الاممية والمجموعة الأوروبية وجامعة الدول العربية.

وسيناقش المجتمعون التطورات الأخيرة التي طرأت على الوكالة والتوقعات المرتبطة بالأزمة المالية التي تعاني منها ( الاونروا) في النصف الأخير من العام 2019، وسبل معالجتها، بعد وصول العجز المالي في ميزانيتها الاعتيادية إلى ما يقارب (200) مليون دولار، وانعكاسه على الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وعلى عمل برامجها الأساسية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد قرابة شهر من دعوة الولايات االمتحدة في ألـ (22) من أيار الماضي ، إلى حل ( الاونروا)، واصفة إياها « بالأنموذج الذي خذل الشعب الفلسطيني».

الكلمات المفتاحية: الاونروا- البحري_الميت