أخبار الأردن

بالصور… تدني مستوى النظافة في الزرقاء والبلدية لا تجيب

يشتكي العشرات من سكان منطقة غرب الزرقاء “الزواهرة” من تدني مستوى النظافة الى مستويات غير مسبوقة بحيث أصبحت ظاهرة تكدس النفايات في الحاويات و الشوارع وعلى الأرصفة وبجانب الحاويات منظرا مألوفا للمواطنين ما يتسبب بانتشار الروائح الكريهة وتشويه المنظر العام.
.
وقال المواطن إبراهيم محمود إن غالبية الساحات والشوارع في منطقة غرب الزرقاء في وضع بيئي سيء للغاية بحيث تنتشر النفايات بصورة كبيرة وغير مسبوقة وان عمل البلدية في حال حصل يقتصر فقط عل جمع النفايات من داخل الحاويات وترك أي كميات بجانبها مهما كانت كبيرة.
وأضاف ان عامل النظافة اصبح مشهدا غير مألوف في مناطق غرب الزرقاء التي تحولت شوارعها وساحتها وازقتها الى أماكن لتجمع النفايات داعيا البلدية الى العمل الجاد لحل مشكلة النظافة وبشكل عاجل.
وابدى المواطن موسى عماد تخوفه من انتشار الأمراض والقوارض في الأحياء، في ظل انتشار النفايات في الشوارع والساحات والازقة قائلا ان منطقة كلية قرطبة والجبر لم يصلها عامل نظافة منذ اشهر ويتم الاكتفاء بأرسال كابسة النفايات في حال وصلت.
ودعا عماد بلدية الزرقاء الى الوقوف على احتياجات المواطنين الاطلاع على شكاويهم قائلا المظهر العام لمناطقهم اصبح في أسوأ حالاته.
ويقول المواطن حمد المحمود انه يفكر مليا في الرحيل من مناطق غرب الزرقاء ال منقطة أخرى بسبب الوضع البيئي المتردي فيها مستهجنا ترك البلدية لمناطقهم في هذه لحال متسائلا اين الاف العمال في البلدية وماهي المهام التي يقومها فيها.

عين نيوز بدورها حاولت الاتصال مع رئيس بلدية الزرقاء الا انه لم يجب على الهاتف.