أخبار الأردن بدء اجتماعات الهيئة التأسيسية للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية 

وزير الزراعة :الشراكة الأردنية الفلسطينية ضرورة لصمود أهلنا في فلسطين

بمشاركة وزير الزراعة المهندس خالد حنفيات ونظيره الفلسطيني رياض العطاري بدأت اليوم الاربعاء في وزارة الزراعة  اجتماعات الهيئة التأسيسية للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية  وذلك لاستكمال الأطر المؤسسية والقانونية و الإعلان عن صدور شهادة تسجيل الشركة وانطلاق اعمالها.

و أكد الوزير حنيفات على ان  الشركة نترجم الرؤيا الملكية السامية في دعم الشراكات العربية المثمرة و بالأخص الشراكة مع الأشقاء الفلسطينيين وهذا يؤكد على البعد القومي الذي يربط الشعبين والقيادتين ووحدة الدم والمصير لافتا الىوان الشراكة الأردنية الفلسطينية ضرورة لصمود أهلنا في فلسطين وتخفيف أشكال التضيق على المنتج الفلسطيني . وقال ” هذه الشركة ستشكل جواز سفر للمنتج الأردني والفلسطيني وتعزز من فرص التنافسية وستساهم في فتح الأسواق الجديدة وتطوير سبل الزراعة و أنماطها لتصبح تعاقدية مناسبة للتسويق”  مشيرا الى ان نجاح هذه الشركة سيكون مدخل للتعاون الدائم للقطاع الخاص في كلا الدولتين  والعمل المشترك للارتقاء به لمستوى الشراكات الفعلية بما يخدم القطاع الزراعي في كلا البلدين ويساهم في تعزيز القدرة التسويقية لمنتجات صغار المزارعين .

ومن جانبه أكد الوزير الفلسطيني العطاري الذي ترأس الوفد الفلسطيني على عمق العلاقات الأردنية الفلسطينية ومثمنا  المواقف الكبيرة والهامه لجلالة الملك والشعب الأردني الشقيق ونقل تحيات الأهل في فلسطين  .وركز على ضرورة انطلاق الشركة بصورة غير تقليدية وبشكل القطاع الخاص ورسم استراتيجيات ناضجه لهذه الشركة لتحقيق ما هو مطلوب منها لتحقيق الفائدة للقطاع الزراعي وصغار المزارعين بالخصوص .

ومن المقرر ان تواصل الشركة اجتماعاتها غدا الخميس لاستكمال  أعمال التأسيس واللجنة وتوقيع محاضر الاجتماعات وأشهار الشركة من خلال مؤتمر صحفي سيعقد  لهذه الغاية.

الغد/عين نيوز

الكلمات المفتاحية: الاردن- الزراعة- فلسطين