أخبار الأردن الأمن العام يتفق مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي

انشاء نظام ادارة بيانات التحقيق الجنائي في الامن العام

وقعت مديرية الأمن العام والوكالة الكورية للتعاون الدولي ( KOICA) اليوم مذكرة تفاهم حول انشاء نظام ادارة بيانات التحقيق الجنائي في مديرية الامن العام اعتمادا على تقنية البيانات الضخمة ، بحضور مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال ومدير مكتب الوكالة في الاردن كيم هيو جين.
وأكد العميد أبو شتال أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في اطار حرص مديرية الامن العام على تعزيز الشراكة مع كافة المؤسسات الدولية والمحلية ، مشيرا الى اهمية المشروع في تعزيز قدرة وإمكانية المديرية في الوقاية والتحقيق الجنائي من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات في ذلك ، بما ينعكس على مستوى الخدمات الامنية المقدمة للمواطنين والمقيمين على ارض المملكة .
وأضاف العميد ابو شتال ان هذا النظام سيقوم بجمع وتحليل البيانات من مختلف الانظمة العاملة في مديرية الامن العام كبديل عن الطريقة اليدوية ، بالإضافة الى تحليل واستخدام البيانات من اجل توقع الجريمة قبيل وقوعها ، مما سيسهم في رفع قدرة العاملين في المديرية على التعامل مع مختلف القضايا والحوادث وتعزيز الامن المجتمعي .
من جهته عبر مدير مكتب الوكالة في الاردن كيم هيو جين عن شكره وتقديره لمديرية الامن العام على جهودها الكبيرة في المحافظة على الارواح والممتلكات والحد من نسبة الجريمة ، مشيرا الى حرص الوكالة على تعزيز الشراكة مع المديرية من خلال المزيد من المشاريع المستقبلية لدعم الامن في البلدين الصديقين .
يذكر ان الوكالة الكورية للتعاون الدولي ( KOICA) هي منظمة حكومية انشئت عام 1991 تقوم بتنفيذ مشاريع المساعدات الانمائية الرسمية في 122 دولة حول العالم.
الكلمات المفتاحية: KOICA- الأمن_العام