أخبار الأردن

انخفاض في درجات الحرارة وأمطار في جميع مناطق الأردن

يطرأ الأربعاء، انخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بين الحين والآخر في مناطق شمالية ووسطى وجنوبية غربية من الأردن، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، يتعمق تأثير المنخفض الجوي ليلا، ويمتد هطول الأمطار ليشمل أغلب مناطق الأردن، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في الأنحاء الغربية من المملكة، ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات برد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 14 – 9 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 9 – 5، وفي مرتفعات الشراة 9 – 4، وفي مناطق البادية 16 – 8، وفي مناطق السهول 15 – 8، وفي الاغوار الشمالية 21 – 11، وفي الأغوار الجنوبية والبحر الميت وخليج العقبة 24 – 14 درجة مئوية.

وقال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، الثلاثاء لـ “المملكة”، إن منخفضا جويا موجود جنوب شرق جزيرة قبرص، يتحرك نحو الشمال الشرقي ومصاحب له جبهة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي جديد، مشيرا إلى أن الجبهة الأولى عبرت الاثنين.

وتبقى المملكة الخميس تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، خاصة المناطق الغربية.

وتضعف فرصة الهطولات مع ساعات المساء، وتتناقص كميات الغيوم تدريجياً، ويميل الجو إلى الاستقرار، ويتوقع خلال ساعات الليل أن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتكون الأجواء الجمعة باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم المنخفضة، وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.