أحوال الطقس

انخفاض درجات الحرارة مع تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن

يطرأ انخفاض قليل في درجات الحرارة الثلاثاء، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (9-11) درجة مئوية، تزامنا مع تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع وجود الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور بعض الغيوم العالية، و تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الأربعاء، تنحسر الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن، حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ؛ لتسود أجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً إلى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

الخميس، تبقى الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً إلى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

 

الكلمات المفتاحية: احوال الطقس- الاردن