عربي ودولي

انتشار للدبابات في حمص والمحتجون يستعدون للاحتفال بعيد ميلاد الأسد

عين نيوز- رصد/
أكد نشطاء سوريون أن الجيش السوري كثف وجوده الأحد في مدينة حمص بوسط البلاد، فيما توعد النشطاء بالاحتفال بعيد ميلاد الرئيس بشار الأسد على طريقتهم الخاصة.
وأوضح النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن الطيران الحربي حلق على مستوى منخفض لترهيب الأهالي في منطقة الحولة بمحافظة حمص، كما رصدوا انتشارات مكثفا لدبابات النظام. 

وأضاف النشطاء إنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى الأحد في حمص. إلا أنهم أوضحوا أن سيدة قتلت بعدما اجتاحت قوات من الجيش منطقة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور بشمال سورية.

وتوعد النشطاء بالاحتفال بعيد ميلاد الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يصادف الأحد، على طريقتهم. وكتبت صفحة (الثورة السورية ضد بشار الأسد) على الفيسبوك “سنحتفل بميلاد الشبيح الأول على طريقتنا في جميع المدن السورية”.

ووفقا لقناة الجزيرة، فقد أعلن ناشطون سوريون مقتل 24 شخصا في عمليات للجيش والأمن في محافظات عدة بينها حمص وإدلب ودرعا أمس السبت، في حين انطلقت مظاهرات مسائية في كل من الكسوة وحرستا بريف دمشق وضاحية عتمان بمحافظة درعا نادت بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل 2105 مدنيا و542 من الجيش وقوى الأمن الداخلي منذ بداية الاضطرابات في سورية منتصف آذار/ مارس الماضي.


الكلمات المفتاحية: احتفال- النظام السوري- بشار الاسد- دبابات- سوريا- نشطاء