أخبار شركات

انتاج: توجّه الحكومة لتعديل الضمان على الشركات الناشئة خطوة ممكّنة كبيرة

أكدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” أن إعلان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال انطلاق فعاليات المنتدى الرقميّ لبلدان المشرق عن توجّه الحكومة لتعديل الضمان على الشركات الناشئة، تعتبر خطوة ممكّنة وكبيرة لتلك الشركات لتخفيف الأعباء عنها.
حديث الرزاز جاء بعد صدور الإرادة الملكية السامية بإدراج مشروع قانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019 على جدول أعمال دعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية.
وشددت “انتاج” على ان الشركات الناشئة بحاجة لدعم حكوميّ، في حين ان الجمعية تواصل سعيها الدائم لتمكّين الريادة والرياديين في الأردن من خلال المبادرات العديدة التي اطلقتها خلال العامين الأخيرين، وعلى راسها مبادرة الألف ريادي ومجلس الشركات الناشئة والصغيرة ودارة الريادة مجلس المحيط الأزرق و”شيتكس” وغيرها من المبادرات.
وبخصوص المنتدى، تؤكد جمعية انتاج على أهمية عقد مثل هذه المنتديات في الأردن، لاسيما وأن الأردن يسير بخطى ثابتة نحو زيادة نسبة الاقتصاد الرقمي في كافة القطاعات وتحسين بيئة ريادة الأعمال.
وأكد رئيس هيئة المديرين لجمعية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة، أن الجمعية بمشاركتها ودعمها لهذا المنتدى من خلال الشراكة مع البنك الدولي ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تواصل عملها لدعم القطاع، كما أن هناك عددا من أعضاء مجلس إدارة الجمعية متحدثين رئيسيين في المنتدى خلال جلسات اليوم الأول الثاني منه بالإضافة إلى رئيس المجلس الوطني للمهارات القطاعية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف ان السيد احمد الهناندة والسيدة مها البهو والسيدة زينة المجالي والدكتور علاء نشيوات متحدثين رئيسيين في المنتدى بصفتهم قياديين في القطاع بالإضافة لكونهم أعضاء مجلس إدارة في الجمعية.
ونوه الدكتور حوامدة ان المتحدثين من جمعية “انتاج” يملكون خبرات واسعة تعطي إضافة نوعية وكبيرة للمنتدى، لاسيما وأنهم داعمين رئيسيين للتحول الرقمي ولمنظومة ريادة الأعمال في المملكة.

الكلمات المفتاحية: شركات