فن وثقافة

ام كلثوم تظهر بصوت نتالي سمعان ورامي شفيق.. الليلة

عين نيوز – رصد/

تعود فرقة عمان للموسيقى العربية بقيادة الفنان صخر حتر في موسمها الجديد 2012-2013 بأمسية مميزة في السابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين بعنوان «أم كلثوم طرب العرب» يشارك فيها كل من المطرب رامي شفيق والمطربة نتالي سمعان، وذلك على مسرح مركز الحسين الثقافي في راس العين. ويتضمن البرنامج أغاني شهيرة للسيدة ام كلثوم منها «يا مسهرني» و»حكم علينا الهوى» و»سيرة الحب» و»لسه فاكر» إضافة الى مختارات أخرى.

وكانت الفرقة قدمت أعمال أم كلثوم في حفلات سابقة ولكن الجديد هذه المرة، أن فرقة عمان للموسيقى العربية تقدم أغنيات كاملة، غير مجتزأة؛ ما يساعد على استكمال الحالة الفكرية والطربية للعمل. والمعروف أن المطرب رامي شفيق يأتي من عائلة فنية حيث والده المطرب الأردني الراحل شفيق وحيد.

خاض العـام 1989 أول تجـربة غنائيـة له من خـلال أغنية للأطفال بعنوان «غنيت للطيور» كـلمات والحـان توفيـق النمـري التي بثتهـا الإذاعة الأردنية في حينها. درس الموسيقـى العربية في المعهـد الوطني للموسيقـى. ونال جائزة أفضل أداء عن أغنية «آه من الكلام» كلمات محمد جبيل والحان والده.

في العام 1992 عندما شارك في مهرجان الأغنية الأردنية. كما شارك في افتتاح مهرجان جرش 1993. وفي العام 1999 حاز على جائزة أفضل أداء وأفضل لحن في مهرجان بترا عن قصيدة «ما معنى الـحب» كلمات والحان الفنان إبراهيم خليفة وتوزيع جورج اسعد. وحصل العام 2002 على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية الذي أقيم في المغـرب عن قصيدة «داعي سلام» وهو ما استـدعى تكريمه من قبل جلالة الملك على هامش مهرجان الأغنية الأردنية الذي أقيم في نفس العام، فضلا عن فوزه ببضع جوائز أخرى.

أما نتالي سمعان فهي من مواليد عمّان العام 1995، وهي تعيش في كنف عائلة تتذوق فن الطرب ما أثر فيها وجعلها تبرع منذ نعومة أظفارها بأداء روائع الفن الأصيل.

تدرس منذ العام 2006 في المعهد الوطني للموسيقى العزف على آلة العود وأصول الغناء العربي.

بدأ أول ظهور لها على طريق احتراف الغناء يوم عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بتاريخ 30/1/2007 حين غنت بمصاحبة أوركسترا عمان السمفوني وفرقة عمان للموسيقى العربية وكرت سبحة مشاركاتها مع هاتين الفرقتين منذ ذلك الحين.

منحت درعا تقديرية من المعهد الوطني للموسيقى إثر مشاركتها في حفلة «العباقرة الصغار» الموسيقية، كما نالت شهادة تقدير من دولة البحرين لمشاركتها في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى عام 2007، وشهادة تقدير من المجمع العربي للموسيقى (جامعة الدول العربية) لمشاركتها في احتفال موسيقي في القاهرة سنة 2008 دعما لأطفال العراق. وعلى مدى ثلاث سنوات متتالية استمرت في نيل المركز الأول عن فئة الغناء في مسابقة SHINE التي كانت تنظمها شركة FASTLINK للمواهب الفنية.

 

الكلمات المفتاحية: ام كلثوم- صخر حتر- فرقة عمان للموسيقى العربية