شباب وجامعات

امناء “الهاشمية” يستحدث تخصصات ويتابع انشاء مستشفى جامعي

مجلس أمناء الجامعة الهاشمية يحيل إلى اللجنة الأكاديمية استحداث بكالوريوس التسويق الرقمي وماجستير التغذية السريرية وسلامة الغذاء…ويتابع إنشاء المستشفى الجامعي
—-
عَقَدَ مجلس أمناء الجامعة الهاشمية جلسة عبر وسائل التواصل المرئي اليوم الأربعاء 25-11-2020 برئاسة رئيس المجلس معالي العين الدكتور ياسين الحسبان وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون وأعضاء المجلس وهم الأستاذ الدكتور مجدالدين خمش، والأستاذ الدكتور محمد بني سلامة، والأستاذ الدكتور أحمد محمد حمدان، والأستاذ الدكتور مأمون عكروش، والأستاذ الدكتور ينال شفاغوج، والدكتور فايز الربيع، والدكتور أحمد عليمات، والدكتور حسين العموش، والدكتور رفعت الطويل، والسيد ماهر الشاشاني، والسيد رائد الخزاعلة.
وناقش المجلس عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وفي مقدمتها متابعة المخاطبات الرسمية لإنشاء المستشفى الجامعي التابع للجامعة هو ضرورة حيوية تعليمية وتنموية وصحية بهدف تدريب طلبة كلية الطب البشري وجميع طلبة الكليات الصحية: التمريض، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية وغيرها ومعالجة العاملين في الجامعة وعائلاتهم وخدمة المجتمع المحلي، وآليات إنجاح هذا المشروع الهام للطلبة والمجتمع المحلي وللجامعة. كما ثَمَّن المجلس جهود رئيس المجلس ومتابعاته في إنشاء مستشفى الجامعي ومخاطباته المستمرة لإنجاز هذا المشروع الحيوي للجامعة وطلبتها والمجتمع المحلي في محافظة الزرقاء والمحافظات الأخرى وللوطن بشكل عام.
كما قّرَّرَ المجلس إحالة استحداث قسم التسويق في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية لمنح درجة البكالوريس في التسويق الرقمي، واستحداث قسم تكنولوجيا المعلومات في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات لمنح درجة البكالوريوس في تكنولوجيا معلومات الأعمال، واستحداث برنامج ماجستير التغذية السريرية وسلامة الغذاء إلى اللجنة الأكاديمية في المجلس لمناقشتها ورفع التوصيات المناسبة بشأنها. كما ناقش المجلس عددًا من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالشأن الأكاديمي والبحثي والإداري في الجامعة.
وقال رئيس الجامعة الهاشمية نقدر جهود مجلس أمناء الجامعة الذي يضم كوكبة متميزة وهم عونًا لنا في التخطيط والتنفيذ وتحقيق التميز العلمي والبحثي للجامعة.
https://hu.edu.jo/NewsCenter/f_news_0_0.aspx?newsid=%2032985#.X76Ro7MVvIU