أخبار الأردن

امانة عمان تنظم ورشة بعنوان الأسس التخطيطية للمناطق ذات الموروث الحضري

نظمت دائرة التخطيط الشمولي في امانة عمان الكبرى اليوم الاربعاء بالتعاون مع جامعة آل البيت ورشة عمل ” الأسس التخطيطية للمناطق ذات الموروث الحضري تجربة تخطيطية لمنطقة بدر الجديدة ” .
وقالت مدير دائرة التخطيط الشمولي في الامانة المهندسة ريما عودة ان تنظيم الورشة يهدف لنشر ثقافة التخطيط الشمولي ونقل تجربة الامانة في التخطيط الحضري لمدينة عمان والحد من التوسع العشوائي .
وبينت المهندسة عودة امام المشاركين من كادر اكاديمي وطلبة الجامعة محاور عمل دائرة التخطيط الشمولي ومخطط عمان واطار عمله وابعاده واهدافه ، مؤكدة اهمية عقد هذه الورشات التي تهدف الى بناء حوار يقود لمخرجات تخدم صالح المدينة تنظيميا .
واكد مدير التخطيط العمراني للمناطق التنموية الحرة في هيئة الاستثمار الأردنية الدكتور خالد المومني ان هذا التعاون هو تكريس للجهود الأكاديمية والأمانة لتوظيف الخبرات لصالح المدينة ، لافتا الى اهمية مشاركة الخبرات الأكاديمية لخدمة المجتمعات المحلية.
من جانبه اشار رئيس قسم هندسة العمارة في جامعة آل البيت الدكتور رامي الشوابكة الى أهمية مشاركة طلاب القسم في مثل هذه الورشات بما يسهم في اثراء معلومات الطلبة من خلال الاطلاع على انجازات الامانة وتجربتها في مجال التخطيط .
وأضاف يعتبر هذا التعاون خير دليل على تبادل الخبرات بين المؤسسات العامة لخدمة مجتمعاتنا المحلية والإرتقاء بمدننا الى الدرجة الاولى من حيث البنية التحتية والخدمات العامة المقدمة للمجتمع المحلي .
وناقشت الورشة محاور مبادرات التخطيط الشمولي ، ومشاريع التخطيط الشمولي لمدينة عمان ، والتشريع الخاص بمناطق التخطيط الشمولي .
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: اسس- امانة- عمان- نخطيط- ورشة