عربي ودولي

اليونيسف تُعيّن الفنان أحمد حلمي سفيراً إقليمياً في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

اعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” اليوم الاحد في بيان صحفي تلقته “عين نيوز” عن تعينها الفنان أحمد حلمي سفيراً إقليمياً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال أحمد حلمي خلال حفل التوقيع على الاتفاقية والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي: “أنا متحمس جداً لهذا الدور الجديد” . وأضاف: “يسعدني  مواصلة العمل مع اليونيسف للدفاع عن حقوق الأطفال في جميع أنحاء المنطقة.

وقال أحمد حلمي خلال حفل التوقيع على الاتفاقية والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي: “أنا متحمس جداً لهذا الدور الجديد”. وأضاف: “يسعدني مواصلة العمل مع اليونيسف للدفاع عن حقوق الأطفال في جميع أنحاء المنطقة.”

تم تعيين أحمد حلمي سفيراً لليونيسف في مصر في عام 2017، وتحدث نيابة عن اليونيسف في فعاليات مختلفة تدعو لحماية الطفل وتمكينه. وفي عام 2018 ، شارك حلمي في زيارة ميدانية إلى مخيم الزعتري للاجئين في الأردن حيث التقى بالأطفال والعائلات السورية.

ويقول تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “الفنان أحمد حلمي ليس غريباً على أسرة اليونيسف.” ويضيف:”نحن ممتنون لجميع مساهماته  النوعية في زيادة الوعي بالكثير من القضايا المهمة، بما في ذلك التربية الإيجابية، وتنمية الطفولة المبكرة والحملات ضد التنمر. ونتطلع إلى أن يكمل  حلمي عمله المهم هذا على المستوى الإقليمي”.

سيقوم أحمد حلمي من خلال دوره الجديد بالعمل على تعزيز رسائل حقوق الطفل والتوعية بقضايا تنمية الطفولة المبكرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أحمد حلمي هو أحد أكثر الفنانين المحبوبين من أبناء جيله في المنطقة. بالإضافة إلى ظهوره في أكثر من 25 فيلمًا روائيًا طويلاً ، فإن حلمي هو أيضًا كاتب وحكم في برنامج للمواهب ومنتج ومخرج. يتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة، مع أكثر من 40 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعية المختلفة.

وأحمد حلمي هو ممثل ومنتج أفلام ومقدم تلفزيوني ومؤلف صاحب شهرة واسعة ويحظى بإعجاب كبير. متزوج من الفنانة منى زكي، سفيرة يونيسف مصر، ولهما ابنة واحدة هي لي لي وولدان هما سليم ويونس. تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1993 فى مصر. بدأ حياته المهنية مع المخرج شريف عرفة، وشارك في بطولة فيلم “عبود على الحدود”، والذي حقق نجاحاً لافتاً. منذ ذلك الحين ، أصبح حلمي فنانًا بارزًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بدأ حلمي رحلته كسفير لليونيسف في مصر بفيديو قصير يدعو لإنهاء الممارسات التأديبية العنيفة ويشارك تجربته كأب. وصلت الحملة إلى أكثر من 80 مليون شخص على وسائل التواصل الاجتماعي. وفي عام 2018، كان حلمي ومنى زكي الوجه الإعلامي الرئيسي لأول حملة وطنية لمكافحة التنمر في مصر. في العام نفسه، زار حلمي مخيم الزعتري للاجئين في الأردن حيث التقى بالأطفال والعائلات السورية.

الكلمات المفتاحية: احمد حلمي- اليونيسف