أخبار الأردن

الوزير الاسبق حداد يثني على فكرة توفير المناطق الامنة في المثلث الذهبي داعيا الى اتخاذ خطوات تشجيعية بالإطار

اثنى الوزير الأسبق ومدير عام شركة”جت” مالك حداد  عبر حسابه على “فيسبوك” على طرح الحكومة  الاخير وهو توفير مناطق آمنة في المثلث الذهبي وادي رم والبتراء والعقبة والبحر الميت .

وقال حداد  ان فكرة  المناعة  المجتمعية للمثلث الذهبي لجذب السياحة  هي فكرة ايجابية داعيا الى اتخاذ خطوات تشجيعية بالاطار وهي اولوية التطعيم واجبارية التطعيم ل جميع سكان المثلث الذهبي والمنقيمين والعمالة المتواجدة .

 واضاف  الوزير حداد “انها من احد الافكار الايجابية والتي طرحت مؤخراً وذلك لتشجيع السياحة ان كانت داخلية او وافدة ان من يود الذهاب الى منطقة المثلث الذهبي لا بد ان يكون قد حصل على المطعوم الذي يحميه من شر هذا الوباء اللعين.
واضاف الهدف هو تكوين مناعة مجتمعية امنه في هذا المثلث ويعلن عنها بشكل مكثف تسويقياً في داخل المملكة وخارجها وتعلن انها منطقة خضراء وان جميع سكان هذا المثلث قد حصلوا على المطعوم الواقي لهم  علما ان عدد سكان المثلث الذهبي لا يزيد عن مائتي الف نسمة .

وبين  انه وبهذا الاجراء من قبل الحكومة ووزارة الصحة والسياحة خصوصا نشجع عودة نشطة للسياحة الداخلية والوافدة وننشط اقتصاد هذه المنطقة والتي بها حجم عمالة كبير جداً , ومن شأنها تشجيع السياح على القدوم للاردن حيث ان هنالك شوق كبير للخروج والتنزه بعد عام كامل من الحجر والخوف والقلق .

كما اقترح  حداد ان يتم سرد عدد الحالات كمنطقة واحدة بأن نقول ان عدد الحالات المصابة في المثلث الذهبي كذا حالة وليس كتسمية محافظات كما هو السائد الان .
واختتم بقوله “بهذا نسوق الاردن وهذه المنطقة بالذات خصوصاً اننا مقبلين على موسم سياحي نتمنى ان يكون بداية نشطة اقتصادياً واجتماعياً وسياحياً ” .

الكلمات المفتاحية: الحكومة الاردنية- المثلث الذهبي- سياحة- ماللك حداد