رياضة

الوحدات يشرع في إعداد ملف متكامل قبل رفعه للاتحاد الدولي

أكدت إدارة نادي الوحدات في اجتماعها الأسبوعي الذي عقد مساء اليوم الأحد، تمسكها بقرار تعليق المشاركة في المسابقات المحلية على إثر قرارات لجنة الاستئناف التي وصفتها بغير المنصفة.

وكشف مصدر مقرب من نادي الوحدات  ، إن الاجتماع تخلله الاتفاق على البدء في إعداد ملف متكامل بخصوص كافة التجاوزات التي ارتكبتها اللجان المنبثقة عن الاتحاد الأردني تمهيداً لمخاطبة القنوات الدولية بهذا الخصوص.

وأضاف المصدر أن الاجتماع اشتمل كذلك على مناقشة عدم رد الاتحاد الأردني على اعتراض الوحدات بخصوص مباراة فريق تحت 19 عاماً أمام الأهلي، بعدما أنهى الحكم المباراة قبل تنفيذ ضربة الجزاء ثم عاد ونفذها والتي كانت لصالح منافسه.

وتم كذلك التطرق إلى آخر التطورات الخاصة بمباراة الوحدات تحت 15 عاما، والتي كانت مقررة ببطولة الدوري أمام الصريح حيث لم تقم بسبب عدم حضور حكام من الاتحاد الأردني لإدارتها.

وكانت جماهير الوحدات قد واصلت التأكيد على تأييدها لقرارات إدارة الوحدات بتعليق المشاركة بالمسابقات المحلية واللجوء للقنوات الدولية.

وجاءت الأزمة بين الوحدات ولجنة الاستئناف على هامش القرارات التي اتخذت بعد الأحداث التي رافقت مباراته أمام الفيصلي ببطولة الدوري.

وظهر التناقض واضحاً في القرارات بين اللجنتين التأديبية والاستئناف، وهو ما أثار جدلاً واضحاً بين جماهير الكرة الأردنية.

وكانت اللجنة التأديبية قررت بداية توقيع عقوبة الإيقاف لمدة 6 سنوات بحق لاعب الفيصلي عدي زهران، ومعاقبة مدرب الوحدات قيس اليعقوبي بالإيقاف لست مباريات، ومدافع الفريق محمد الباشا بالإيقاف ل3 مباريات.

وتقدم ناديا الفيصلي والوحدات باستئناف عقوبات اللجنة التأديبية، لتقرر لجنة الاستئناف تغيير عقوبة عدي زهران من الإيقاف لست سنوات إلى الإيقاف لخمس مباريات، فيما أبقت على عقوبة مدرب ومدافع الوحدات، وهو ما أثار حفيظة إدارة الأخير.

وفي خضم التناقض الكبير في قرارات اللجنتين، فإن الاتحاد الأردني قد يكون أمام خيار حلهما لاستعادة مصداقية وثقة الأندية باللجنتين.

الكلمات المفتاحية: الوحدات- رياضة اردنية- فيصلي- كرة قدمم