فن وثقافة بعد تعذر عرضه في رمضان الفائت

“الهيبة – الرد” يتصدر الترند على تويتر

تصدّر هاشتاغ “الهيبة الرد” الترند عبر “تويتر” تزامناً من انطلاق الحلقة الأولى من المسلسل، وتفاعل رواد مواقع التواصل مع المسلسل الجماهيري الذي اعتاد المشاهدون انتظاره في رمضان، إلا أنّه لم يُعرض في رمضان الفائت بسبب انتشار جائحة كورونا وتعذّر متابعة التصوير بعدما قرّرت الدولة اللبنانية إقفال البلد والحد من التنقل والاختلاط.
وبعد استئناف التصوير، وسط ظروف صعبة، ها هو العمل الذي تحرص شركة “الصباح أخوان” على تقديمه بأضخم إنتاج، يبصر النور، معيداً المشاهدين إلى أجواء رمضان حيث منافسة المسلسلات، المفارقة أنه يكاد يلعب وحيداً في ميدانه، نظراً إلى الظروف الصعبة والأزمة الاقتصادية التي تمرّ بها الشاشات اللبنانية وكل القطاعات بشكل عام.
انطلقت الحلقة الأولى، مع استعادات تذكّر المشاهد بما حدث في الجزء الماضي، وسط أجواء من الثأر والغضب والانتقام، تنذر باحتدام التوتر في الحلقات المقبلة، خصوصاً مع غياب جبل شيخ الجبل (تيم حسن) عن الهيبة، وعودة نمر السعيد (عادل كرم)، مع تأزّم العلاقات بين عائلتي غازي شيخ الجبل وسلطان شيخ الجبل.
تنطلق أحداث الموسم الرابع من “الهيبة- الرد”؛ تأليف وسيناريو وحوار ورشة كتابة تتألف من سامر نصر الله، سعيد سرحان، أحمد قصّار، وسيم قزق، يزن طربية، وتحت إدارة المخرج سامر البرقاوي (يُعرض على منصّة “شاهد “VIP أولاً، ثم على شاشة MBC4 ، وعدد من القنوات العربية.

الكلمات المفتاحية: الهيبة- تيم حسن- مسلسلات عربية