أخبار الأردن

الهياجنة: هناك خلل واضح في تطبيق عملية الحظر

توقع مسؤول ملف كورونا في المملكة الدكتور وائل الهياجنة، أن يرتفع عدد إصابات فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل.

وقال في حديث لمصادر صحفية، إن التجمعات المخالفة التي صاحبت عملية الانتخابات “سندفع ثمنها جميعا”، مشيرا إلى ما تم تداوله من تجمعات مخالفة حضر فيها مئات الأشخاص.

وأشار إلى أن الكثير من الحالات ستظهر خلال الأسبوع المقبل، وبالتالي متوقع زيادة العبئ على المستشفيات وغرف العناية الحثيثة واجهزة التنفس الاصطناعي، بالإضافة إلى توقع ارتفاع عدد الوفيات.

وقال الهياجنة “هناك خلل واضح في تطبيق عملية الحظر بالامس، والإجراءات لم تطبق بالشكل المأمول، ويبدو اننا غير قادرين على ضبط العملية بالشكل السليم”.

دعا الهياجنة إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، لخفض الأرقام المسجلة، مشيرا إلى أن الأردن اقترب من حاجز 6 آلاف حالة يومية.

وأضاف “يجب أن يعمل المواطن على قدر من المساواة مع الدولة، بحيث يلتزم هو بأساليب الوقاية، وتلتزم الدولة بتوفير الجهاز الصحي اللائق، وإن أحكمنا الالتزام فلن نتجه للحظر الشامل”.

وكان الهياجنة علق عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماع “فيسبوك”، على التجمعات التي حصلت بعد اعلان نتائج الانتخابات وخلال عملية الفرز في محيط مراكز الاقتراع.

وكتب الهياجنة صباح الخميس: “تواصل اجتماعي غير مسبوق، تقارب جسدي شديد جدا، تبويس من تحت الكمامة، تجمعات ونقل فعال جدا للفيروس، اللهم ارحمنا الآن وفي الأسبوع القادم”.