أخبار الأردن

الهيئة المستقلة للانتخاب تبدأ عملها بلقاء وزير الداخلية

عين نيوز- بترا /

– لم يمض يوم على أداء الهيئة المستقلة للانتخاب لليمين القانونية حتى بدأت عملها لاجل تحقيق الغايات النبيلة التي أنشت من أجلها إذ زارت اليوم وزارة الداخلية للاستفادة من تجاربها في مجال الانتخابات.

واكد وزير الداخلية غالب الزعبي لدى لقائه اليوم رئيس وأعضاء الهيئة أن وزارة الداخلية تضع تجربتها في مجال إدارة وإجراء العملية الانتخابية تحت تصرف الهيئة بما يكفل تحقيق الهدف الاسمى من انشائها وإجراء انتخابات حرة ونزيهة كما أرداها جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جانبه قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبدالاله الخطيب إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تجريها الهيئة للاستفادة من تجارب الوزارات ذات الاختصاص في مجال الانتخابات.

وقدم مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ايجازا حول المراحل والإجراءات المتبعة في تسجيل الناخبين والبطاقات التي ستعتمد لغاية الانتخابات النيابية والتي ستجرى قبل نهاية العام الحالي.

وقدم مدير مديرية الشؤون السياسية وهيئات المجتمع المدني المحافظ سعد الشهاب ايجازا عن مراحل العملية الانتخابية ابتداءً من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية لإجراء الانتخابات وحتى اعلان النتائج النهائية وكذلك المتطلبات والاحتياجات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.

الكلمات المفتاحية: الهيئة المستقلة للانتخاب تبدأ عملها بلقاء وزير الداخلية