أخبار الأردن

النواصرة:نحن مصرون أن ينال المعلم حقوقه و التهديدات لن ترهب النقابة أو المعلمين،

أكد نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة أنهم “مصرون على أن ينال المعلم حقوقه، ولا يرجع إلى الغرفة الصفية إلا بحقه” – وفق وصفه-.

وأضاف في حديث عبر صفحة النقابة على فيسبوك ” يا حكومة النهضة نحن مصرون أن ينال المعلم حقوقه ولا يرجع الغرفة الصفية إلا بحقه، وهذا الدرس العظيم أهم بكثير من دخول الغرف الصفية والحصص”.

وتابع النواصرة “رغم أننا تعهدنا بأن نعوض أبنائنا الطلبة عن كل يوم وكل حصة، غير أن الدرس الذي يأخذه أبناؤنا الطلبة وانتزاع الحقوق والثبات والصمود هو أعظم بكثير من دخول الغرفة الصفية”.

وقال إن “من سار في طريق نهضة الوطن، طريق الأحرار لا يرجع عنه، مهما بلغت التحديات، ومهما كانت التهديدات، بل إن التهديدات تزيدنا إصرارنا، كما هو الأردني الباسل الذي لا يقبل الظلم، وإلا أن يعيش حراً”.

وعلق على جولة اليوم مع الفريق الحكومي، مقتبساً من تصريحات المعاني حول النموذج المقترح، واصفاً المقترح والنموذج والعلاقة مع النقابة ب”المجهولة”.

وقال إن الوزير لم يتحدث عن علاوة الـ 50% وهي مفتاح الحل”؛ مضيفاً حول تصريحات الوزير: “إنها تذكر بتصريحات رئيس الوزراء حينما كان وزيراً للتربية والتعليم والتي تحدث فيها عن تراجع مكانة المعلم بالمجتمع”.

وأشار إلى أن التصريحات متشابهة، حيث إن تصريح المعاني بعبارات مجهولة لم تتطرق إلى شيء معلوم، ولا يوجد بها حديث عن علاوة الـ 50%.

وقال “يوجد أموال بالموازنة لرفع سوية ورواتب ومداخيل السلك الدبلوماسي ولا يوجد للمعلمين”.

وأكد النواصرة على أن التهديدات لن ترهب النقابة أو المعلمين، ولن تثنيهم عن مطالبهم، مشيرا إلى ثلاث فعاليات ستُقام الأسبوع المقبل في ثلاث محافظات؛ الأولى في مسقط رأس نقيب المعلمين الراحل الدكتور أحمد الحجايا بلواء الحسا في محافظة الطفيلة، والثانية أمام مجمع النقابات المهنية في محافظة المفرق، والثالثة أمام مجمع النقابات المهنية في محافظة الزرقاء.

الكلمات المفتاحية: الاردن