أخبار الأردن

النمري : وقائع القبول للجامعات تظهرأننا اصبحنا أمام واقع يستحيل قبوله

النائب جميل النمري

عين نيوز- محمد علي الدويري/

 

النائب جميل النمري
النائب جميل النمري

قال النائب جميل النمري أن وقائع القبولات ألجامعية هذا العام تظهر اننا اصبحنا أمام واقع يستحيل قبوله والاستمرار به ويجب تصويب الأمور ليس للأعوام القادمة بل لهذا العام ايضا ونناشد وزير التعليم العالي اعادة النظر في الأمر.

ويسأل النمري..هل يعقل ان يحصل الطالب على معدل يتجاوز ال97 ولا يستطيع ان يحصل على فرصة ليدرس الطب ؟! مع ان هذه رغبته التي عمل وجدّ وأجتهد من أجلها !! وهل ان جزءا من عـشرة من علامة واحدة تقرر مصيره؟! مع العلم ان علامة واحدة أو اقل في اي مبحث غير ذي صلة قد تكون خفضت معدله بهذه النسبة الضئيلة للتخصص الذي يرد، وقد يلعب الحظ دورا حاسما فيها.

وأضاف ان هذا النظام لم يعد مقبولا، وان بعض المتفوقين لا يملكون ابدا الامكانات المادية لدراسة الطب في البرنامج الموازي بينما يستطيع غيرهم ذلك وبمعدلات اقلّ، وأشار الى أن أولياء أمور الطلبة يراجعون النواب وكلهم مرارة وحسرة من هذا الأمر غير الجائز ابدا والذي يستوجب اعادة النظر. ولو طلب بعض الأهالي نشر قوائم المقبولين كاملة في الطب وغيره من التخصصات التي تحتاج الى معدلات عالية وغير مسبوقة فهل سنجد اختراقات؟ وما موقف الذين تمّ استبعادهم وحصل غيرهم على مقاعدهم وبمعدلات اقلّ ؟

وقال النمري أنه يجب اعادة النظر في نظام القبولات ويجب ان يشمل تصويب الأمور هذا العام ايضا، كما طلب من وزير التعليم الحالي تعويم السنة الأولى لبعض التخصصات لتمكين الطلبة من الحصول على فرصة اضافية لدراسة الذي يرغبونه.

 

الكلمات المفتاحية: أخبار الاردن- النمري : وقائع القبولات للجامعات تظهرأننا اصبحنا أمام واقع يستحيل قبوله- عين نيومز- قبولات الجامعات لعام- محمد علفي الدويري