أخبار الأردن

النقابات المهنية تطلب اربعة الاف ونصف دينارا من الراغبين بالمشاركة في قافلة شريان الحياة

عين نيوز – خاص /

طلبت النقابات المهنية ولجنة شريان الحياة الاردنية من الراغبين بالانضمام للوفد الاردني المشارك في قافلة شريان الحياة 5 دفع مبلغ اربعة الاف دينار ونصف المبلغ اذا كانوا ممن شاركوا في قافلة الانصار 1 التي منعتها السلطات المصرية من الوصول الى قطاع غزة وبقيت لمدة اسبوع في مدينة العقبة.

واطلقت النقابات المهنية في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مجمع النقابات المهنية حملة لجمع التبرعات لصالح مشاركة الوفد الاردني في القافلة المتوقع ان تصل ميناء الاذقية السوري مطلع الشهر المقبل.

وقال رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية المهندس وائل السقا ان قافلة شريان الحياة5 التي تنظمها منظمة تحيا فلسطين الأوروبية بدأت رحلتها الى القطاع من أمام مجلس العموم البريطاني بقيادة النائب البريطاني السابق جورج غالوي عبر أوروبا إلى  تركيا ومن المقرر وصولها الى ميناء اللاذقية السوري نهاية الشهر الحالي حيث ستلتقي مع النشطاء والحافلات القادمة من المغرب العربي هناك ومن ثم الانطلاق بحراً باتجاه ميناء العريش المصري وصولاً الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي ليصل إجمالي عدد الحافلات إلى 150يرافقها 350 متضامنا من 20 دولة .

ووفقا للسقا فان الوفد الاردني سيضم مئة مشارك و 40 سيارة بالاضافة الى عشر سيارات من دول المشرق العربي( الكويت ، البحرين ، السعودية )و عشرون مشاركًا الدول العربية المشاركة،وسينضم المشاركون من الدول العربية المشاركة في القافلة الى الوفد الاردني الذي سيقوم وفد دول المشرق العربي فيما سينضم المشاركون من دول المغرب العربي للوفد الجزائري.

واشار السقا الى ان وسيضم الوفد الاردني  يمثلون جميع القطاعات والمؤسسات من نقابات مهنية ومؤسسات مجتمع مدني واحزاب سياسية والحركة الاسلامية وعدد من وسائل الاعلام وبعض الهيئات والشخصيات الوطنية والعامة دون اغفال لممثلي المحافظات والقطاع النسائي وعلماء الدين والأدباء وممثلي الاندية وادراج مقاعد خاصة بالمتبرعين من خلال أربعين حافلة ستقوم بنقلهم بالاضافة الى المساعدات والأدوية والمستلزمات الطبية ومواد البناء.

ولفت الى ان اللجنة قامت بالاتصال مع كافة الجهات والمؤسسات النقابية والحزبية والشعبية وكذلك الجمعيات ذات العلاقة بالعمل الخيري لبحث سبل التعاون مؤكداً بأن الحملة وضعت نصب عينيها تقديم العون الذي يليق باسم الشعب الأردني الذي كان له الدور البارز في قافلة شريان الحياة 3 ومن خلال اسطول الحرية،كما تواصلت اللجنة كذلك مع قيادة القافلة والجهات المعنية في قطاع غزة  لمعرفة ابرز الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة ليصار الى تأمينها واضعين نصب أعيننا شعار ( نأخذ لهم ما يريدون .. لا ما نريد ) .

ومن جانبه قال رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان الدكتور بركات الجعبري ان النقابات المهنية خاطبت وزارة الخارجية لتسهيل مشاركة اعضاء الوفد الاردني في القافلة الذي يضم اكثر من مئة مشارك جلهم من الذين شاركوا في قافلة الانصار 1.

ولفت الى ان النقابات لم تتلقى أي رد ايجابي من الجهات المصرية بخصوص مرور قافلة الانصار 1 -التي تم الحاقها بقافلة شريان الحياة- الى القطاع عبر الاراضي المصرية جوا حسب ما  تم اعلام اللجنة به من خلال الحكومة الاردنية.

الكلمات المفتاحية: النقابات المهنية تطلب اربعة الاف ونصف دينارا من الراغبين بالمشاركة في قافلة شريان الحياة