شايفين

النقابات المهنية تتهم إسرائيل بصاروخ العقبة وتطالب الرفاعي بتوفير العلاج للدقامسه.

عين نيوز- خاص /

مجمع النقابات المهنية
مجمع النقابات المهنية

اتهمت النقابات المهنية “اسرائيل” بالوقوف وراء حادثة سقوط صاروخ على مدينة العقبة يوم امس.

وقررت النقابات المهنية في وقت لاحق زيارة بيت عزاء الشهيد صبحي العلاونة الذي استشهد متاثرا بجراحه التي اصيب بها من جراء سقوط الصاروخ.

وفي تصريح صحفي قال رئيس مجلس النقباء نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان الكيان الصهيوني هو صاحب المصلحة الوحيدة في توتير الاجواء ليس في الاردن فقط بل في المنطقة العربية للتهيئة لعدوان جديد في المنطقة وتمرير مخططاته التي من ضمنها مخطط الوطن البديل.

 وفي ادانته للعمل الجبان شدد العرموطي على موقف النقابات المهنية الرافض لاي عمل  من شأنه تهديد امن واستقرار الاردن ،معتبرا ان وحدة التراب الاردني وامنه واستقراره هو حجر الزاوية في دعم نضال الشعب الفلسطيني.

وطلبت النقابات من لجانها الفرعية في العقبة زيارة الجرحى الذين اصيبوا خلال الحادث والاطمئنان عليهم حيث يتلقون العلاج في مستشفى الاميرة هيا العسكري.

وفيما يتعلق بارسال قافلة مساعدات الى قطاع غزة بناء على موافقة السلطات المصرية على استقبال تلك القافلة قال العرموطي انه سيتم ارسال قائمة بالاشخاص والمواد التي سترافق القافلة للسلطات المصرية  من خلال وزارة الخارجية الاردنية.

موضحا بان القافلة وفقا لقرار مجلس النقباء ستنطلق جواء الى مطار العريش ومنه الى قطاع غزة.

ووفقا للعرموطي تنوي النقبات مخاطبة رئيس الوزراء سمير الرفاعي بخصوص الجندي احمد الدقامسة من اجل توفير العلاج اللازم له ونقله الى سجن قريب كي يتمكن اهله من زيارته باستمرار

الكلمات المفتاحية: الاردن- الدكتور احمد العرموطي- السلطات المصرية- العقبة- النقابات المهنية- تصريح صحفي